الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:46 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الصناعة: تطبيق المواصفات القياسية تلعب دورا هاما فى جودة المنتجات

أكد حاتم صالح وزير الصناعه والتجارة الخارجية، فى كلمته أمام مؤتمر التقييس العالمى صباح اليوم الأحد، أن تطبيق المواصفات القياسية تلعب دورا هاما فى جودة المنتجات، وتهتم الهيئة فى إصدار المواصفات القياسية بمشاركة القطاعات المعنية فى الدولة سواء الحكومة أو القطاع الخاص، ولفت إلى ضرورة مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وليس المؤسسات الكبيرة فقط، لكى نخرج بمواصفة حيادية للجميع.
وقال إن 80% من القطاع العشوائى فى مصر لا يلتزم بأى مواصفات أو معايير ويجب العمل على ضمة إلى العمل الرسمى، ونهدف إلى تحقيق متطلبات البيئة والصحة للمستهلك، ووضع المعايير هى أحد معايير جودة المنتج التى نسعى للوصول لها.
وأشار إلى أن هيئة المواصفات ليست جهة ملاحقة وتخويف للقطاعات المختلفة، وإنما هى الوسيلة للارتقاء بالمنتج، وعليها لابد من دخول القطاعات الصغيرة فيها، والارتقاء بجودة الصناعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.