الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلماني: ضرورة اعتماد الأحوزة العمرانية قبل صدور قانون التصالح في مخالفات البناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء من القوانين الهامة وذات الأولوية لإقراره خلال دور الانعقاد الحالى، مشيرًا إلى أنه من الضرورى سرعة اعتماد الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية للقرى والمدن والانتهاء منها على مستوى محافظات الجمهورية قبل صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء، نظرًا لأنها تذلل كافة المعوقات أمام مشروع القانون، وبذلك يكون قد تم تحديد كافة المخالفات التى سوف يتم التصالح فيها وفقًا لآخر مخطط عمرانى ووفقًا للقانون.
وطالب بدوى، فى بيان اليوم، أن يكون إجراء عملية مسح جوى جديد لتحديد الأحوزة العمرانية والمخططات الإستيراتيجية، على أن يتم التصالح على مخالفات البناء من خلاله، ورفض أى طلبات للتصالح فيما بعد هذا السمح، حيث تطبيق القانون على المسح الجوى الأخير فى 2017 يعد مخالف لمبدأ المساواة.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إقرار قانون التصالح فى مخالفات البناء، عبارة عن الحد من مخالفات البناء التى انتشرت وأصبحت خطرا يهدد الرقعة الزراعية، حيث سيقف القانون حائلًا أمام كل من يفكر فى البناء المخالف، ولفت إلى أن القانون مؤقت للقضاء على الظاهرة، إلا أنه يجب وضع معايير وضوابط فى عمليات البناء داخل قانون 119 للبناء الموحد للحد من ظاهرة العشوائيات الناتجة عن مخالفات البناء، ومواجهة حالة الفوضى العمرانية المتفشية وتضخم البنية العشوائية للمجتمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.