الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير تحرير الأهرام: مسألة الالتحاق بنقابة الصحفيين تحكمها قواعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال محمد حبوشة، مدير تحرير الأهرام وأحد مؤسسي حملة «مش صحفي» إن الهدف من تدشين الحملة هو تنقية مهنة الصحافة والإعلام مما علق بها من دخلاء خاصة في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي تتنافى هذه الظاهرة مع القيمة السامية التي تدور حولها المهنة، من تقويم المجتمع والحفاظ علي وعيه وأمنه.
وأضاف حبوشة، خلال لقائه ببرنامج "المهم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد المغربل علي قناة "إل تي سي"، أن الحملة ليست ضد الزملاء الصحفيين الممارسين للمهنة حتى وإن كانوا تحت التمرين، كما أن الهدف من النقابة هو حماية العاملين في الوسط الصحفي حالها كحال نقابة العاملين التي أنشئت لحماية العاملين في مهنة الإعلام، مشيرًا إلى أن الوسط الصحفي أصبح يعاني من الدخلاء من حملة المؤهلات المتوسطة والموظفين، وقد حان الوقت لأن يتكاتف جميع العاملين بالمهنة لتصحيح هذه الأوضاع.
وأشار أن مسألة الالتحاق بنقابة الصحفيين تحكمها قواعد ولوائح ولا يمكن لأي حال من الأحوال أن يكون تأخر القيد المبرر في عدم حصول بعض الزملاء علي عضويتها، وذلك لأن الزملاء الذين يحق لهم القيد بالنقابة هو أن ينتمي لمطبوعة أو صحيفة تخضع للتكويد وأن يكون قد تمكن من التعيين فيها، مشيرا إلى أن هناك العديد من غير المختصين مارسوا المهنة بشكل خاطئ وأساءوا إلى الوسط الصحفي والصحفيين مما تسببوا في حدوث أزمة بين المسئول والصحفي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.