الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الخارجية الروسية” تُعرب عن ترحيبها بزيارة الرئيس السودانى لدمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعربت الخارجية الروسية عن سعادتها بزيارة الرئيس السودانى عمر البشير إلى دمشق، معربة عن أملها فى أن تسهم هذه الزيارة فى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.
جاء ذلك فى بيان للخارجية الروسية، اليوم الاثنين، معربا عن ترحيب (موسكو) بأول زيارة لزعيم عربى إلى سوريا، منذ بدء النزاع فى سوريا فى نوفمبر" 2011"، مبديا الأمل فى أن تساعد نتائج هذه الزيارة فى الاستعادة الكاملة للعلاقات بين الدول العربية وسوريا.
وأوضح البيان أن روسيا تنطلق من حقيقة أن عودة سوريا السريعة للعائلة العربية من شأنها أن توفر دعما كبيرا لعملية التسوية السورية، وذلك فقا للمبادئ الأساسية للقانون الدولى وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.
الجدير بالذكر أن الرئيس السورى بشار الأسد قد استقبل أمس الأحد نظيره السودانى، عمر البشير، الذى قام بزيارة لدمشق استمرت يوما واحدا، تعد الزيارة الأولى لرئيس عربى منذ بدء النزاع فى سوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.