الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

كواليس لقاء وزير الصناعة ووفد مقاطعة شاندونج الصينية

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة
قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية حققت خلال الآونة الأخيرة معدلات نمو غير مسبوقة في مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية والصناعية.
ولفت إلى أن تبادل الزيارات الرئاسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصينى شي جين بينج أحدثت طفرة كبيرة في مجال التعاون الاقتصادي وساهمت في تفعيل العمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد مقاطعة شاندونج الصينية برئاسة رين أيرونج نائب حاكم المقاطعة، حيث تضمن الوفد مسئولي مقاطعة شاندونج وعدد من رجال الأعمال بالمقاطعة.
وأضاف الوزير أن الحكومة حريصة على دعم التعاون المشترك بين مصر والصين في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى الدور الهام الذي يلعبه مجتمعى الأعمال في مصر والصين في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في كافة المجالات.
وأكد على أهمية تحقيق تعاون اقتصادي شامل بين المقاطعة ومصر على المستويين الحكومي ومستوي رجال الأعمال، لافتا إلى إمكانية توسيع أطر التعاون الصناعي بين مصر والمقاطعة في مجالات الغزل والنسيج والبتروكيماويات والكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والغاز وتكنولوجيا المعلومات وتصنيع الآلات الزراعية
وأشار الوزير إلى أهمية تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الصينية خاصة الصادرات الزراعية وبما يسهم في خفض عجز الميزان التجارى بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من مبادرة الحزام والطريق والتي تتوافق مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية محور قناة السويس.
ولفت الوزير إلى أهمية تفعيل التعاون المصرى الصينى في مجال التصنيع المشترك والتصدير للأسواق الإقليمية خاصة أسواق قارتى أفريقيا وأوروبا، لافتا إلى أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارية متميزة مع عدد كبير من الأسواق على المستويين الإقليمى والعالمى وهو ما يمكن الصادرات المصرية من النفاذ لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية.
ومن جانبها قالت رين أيرونج نائب حاكم مقاطعة شاندونج الصينية إن العلاقات المصرية الصينية علاقات تاريخية ومتميزة قائمة على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصرى والصينى على حد سواء، مشيرةً إلى أهمية تفعيل أطر التعاون الاقتصادى الثنائى المصرى الصينى في إطار إستراتيجية رؤية مصر 2030 وكذلك على المستوى المتعدد الأطراف بدول القارة الأفريقية.
ولفتت أيرونج إلى أن زيارة الوفد الصيني للقاهرة تستهدف إيجاد قنوات للتواصل الفعال بين مجتمع الأعمال المصري ونظيره بمقاطعة شاندونج بهدف إنشاء مشروعات صناعية مشتركة تخدم السوقين المصري والإقليمي، مشيرة إلى إمكانية نقل الخبرات الصينية للسوق المصري في مجال إنشاء المناطق الصناعية خاصة وأن مقاطعة شاندونج تمتلك 152 منطقة صناعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.