×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:49 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
قضايا وتحقيقات

محاولة اغتيال فاشلة لكتائب القسام بحق الأسير السابق عبد الرؤوف أنجاص

عبد الرؤوف أنجاص
عبد الرؤوف أنجاص
كشفت مصادر فلسطينية مقرّبة من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة النقاب عن حادث أمني استثنائي جدا حصل قبل أيام قليلة في قطاع غزة حيث قامت قوة عسكرية تابعة للحركة باطلاق النار باتجاه أحد كبار الأسرى المحررين في القطاع وهو عبد الرؤوف أنجاص الذي أطلق سراحه عام 2011 ضمن صفقة التبادل بين حماس واسرائيل مع العلم بأن الأخير أصيب في رأسه جراء هذا الحادث.
أما جهات رسمية في حماس فقد علقت على الحادث قائلة إن اطلاق النيران تم عن طريق الخطأ وذلك بعد قيام أنجاص بقيادة سيارته بشكل متهور مما أدى الى الاشتباه بالسيارة على أنها تابعة للقوات الخاصة الصهيونية.
مع ذلك فقد نفت جهات مقرّبة من الأسير المحرر أنجاص هذه التهم مشدّدة على أنها متأكدة من أن الحادث المذكور لم يكن في الحقيقة الا محاولة اغتيال لانجاص وذلك على خلفية التوترات وصراعات القوى القائمة بين عناصر الحركة الغزيين وبين المحررين من مناطق الضفة.
وكان أحد المقرّبين من أنجاص نوه الى أن "هناك في حماس من يرى من مصلحته تقديم حادث اطلاق النار على أنه عمل غير متعمد".
يذكر انه في اطار المؤتمر الصحفي الذي عقدته حماس يوم السبت الماضي كان الناطق باسم الحركة "أبو عبيدة" قد تفاخر بما أبداه أبطال القسام من عزم وشجاعة عند تصدّيهم للقوة الخاصة الصهيونية في خانيونس جنوب قطاع غزة وقدرة الكتائب على رصد نشاط هذه القوة وتحركاتها داخل القطاع.
هذا ويستبعد مقرّبون من عبد الرؤوف أنجاص اقدام حماس على ارتكاب مثل هذا العمل عن طريق الخطأ مؤكدين على أن الحركة اذا أرادت حقا فرض القانون فانها تعرف الطرق المناسبة لذلك, على غرار ما قامت به في حالة السيارة المضبوطة على حاجز مخيم الشاطئ قبل بضعة أيام. ولكن يبدو أن حادث أنجاص لم يحصل عن طريق الخطأ على الاطلاق, على حد اتعبيرهم.
أما حماس فقد رفضت التعليق على هذه الاتهامات.

مواقيت الصلاة

السبت 04:49 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14