الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:48 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التخطيط : التصنيع المحلي وراء خفض التضخم لـ 12%

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الأسعار في مصر ارتفعت نتيجة تحرر العملات، والاعتماد الكامل على استيراد كثيرٍ من السلع مع ثبات سعر صرف العملة في المصارف الحكومية؛ مما أدى إلى حدوث ارتفاع جنوني في السوق السوداء، مشيرة إلى أن وجود نقص كبير في التصنيع المحلي أدى إلى ظهور حاجة كبيرة للمنتج المصري.
وأضافت "السعيد"، خلال كلمتها بمنتدى شباب الجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة في حلوان، أن معدل التضخم المصري انخفض لأول مرة خلال الشهر الماضي إلى 12%، مؤكدة أنه مع الاعتماد على المنتج المحلي سيكون هناك ثبات في سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه.
وأشارت إلى أن مصر عانت لسنوات من وجود أخطاء في تقديم التقييمات للعاملين بشتى القطاعات بالدولة، حيث أدى هذا النظام إلى إهدار كثيرٍ من الموارد، إضافة إلى الأثر الكبير الذي ظهر في تأخر النظام الحكومي وعدم تقديمها الخدمات بالشكل المناسب لها والذي يليق بالمواطنين المصري.
وأوضحت أن نظام التقييمات للعاملين الذي اتخذته مصر مؤخرًا في جميع المؤسسات، سيساهم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وإعطاء الحقوق لأصحابها.
وتحاور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، طلاب الجامعات خلال فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب الجامعات المقام خلال الفترة من 27-31 يناير الجاري بمعهد إعداد القادة في حلوان.
وينظم معهد إعداد القادة بحلوان، فعاليات منتدى شباب الجامعات، ويعقد خلالها لقاءات مفتوحة مع الطلاب في محاولة لعرض السياسات المختلفة بالوزارات، وذلك تحت إطار إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، وكذلك إستراتيجية الحكومة 2022.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.