الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن تحاول الحد من نسب الطلاق بهذه الطريقة

غادة والى
غادة والى
"إنت هتقدملى إيه " ... أصبحت الكلمة الرئيسية التى تحكم الحياة الزوجية فى الوقت الحالى، بعيدًاعن التوافق الاجتماعى والنفسى والمادى ، مما يجعل الطلاق أسهل شىء تطلبه الزوجة ، أو يفعله الرجل ،حين الاختلاف، لأن أساس البيت الزوجى مهزوز، ولا يقوى على تحمل اهتزازات الحياة اليومية التى لا يخلو منها بيت فى مصر .
وحاولت بعض المؤسسات فى الدولة تدعيم أركان البيت المصرى، وإنقاذ الحياة الزوجية من الانهيار من خلال إعطاء دورات تدريبية، وورش عمل حوارية قبل الزواج ، لتأهيل الشاب والفتاة لرحلة العمر ، وضمان استمرار العلاقة الزوجية، والحفاظ عليها من الخلافات.
ومن هذه المؤسسات وزارة التضامن الاجتماعى، والتى طرحت برنامج "مودة" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج ، وتقديم محاضرات لطلبة الجامعات دون إجبارهم على إجراء اختبارات ، ونصيحة الشباب بطرق حل المشكلات وأسس اختيار شريك الحياة وغيرها من المهارات الأساسية للحياة الأسرية السليمة .
ويهدف مشروع التضامن إلى تضافر الجهود للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتدعيم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة، لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسريّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما يساهم في نهاية الأمر في خفض معدلات الطلاق، عن طريق توفير معارف أساسية للمقبلين على الشباب من بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وإدارتها وكذا الصحة الإنجابية.
وقدمت دارالإفتاء دورة تدريبية أيضًا تشمل العلوم النفسية والسلوكية والاجتماعية، بجانب أسس الشريعة الإسلامية، لترجمة المعلومات إلى ممارسات واقعية، تحقق الرحمة بين الزوجين، وهذا الطابع الدينى للدورة كان جانبًا واحدًا ضمن جوانب أخرى، غلب عليها الطابع العلمى البحت على نمط المحاضرات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.