الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن:لا نبيع الوهم ولا نتاجر بالقضية الفلسطينية .. وسنحصل على حقوقنا مهما طال الزمن

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" خلال حواره مع الاإعلامى شريف عامر ببرنامج "الحياة اليوم" إن حماس لا تمثل الشعب الفلسطينى ولا يقبل أن تعامل حماس أو غزة ككيان سياسى مستقل .
وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الفلسطينة أكد أبو مازن أن العلاقة ممتازة جدا مشيرا إلى أنه سبق وجلس مع الدكتور محمد مرسى قبل أن يصبح رئيسا وتحدثنا معه كرئيس مصر ، مشيرا إلى وجود علاقة حميمة بين فرعى جماعة الإخوان المسلمين فى غزة ومصر .
وبالنسبة لزيارة إسماعيل هنية لرئيس وزراء مصر ذكر أبو مازن إلى أن هذه الزيارة تم انتقادها بشكل كامل ويرفض لقاءات حماس مع المسئولين المصريين ، موضحا بأن إسماعيل هنية ليس له أى كينونة سياسية .
وركز الرئيس الفلسطينى أيضا على أنه مع فتح الحدود المصرية مع غزة لنقل الضروريات ويجب أن نغلق الانفاق فليس كل ما يمر من الانفاق ضرورى وبعضها مسروقات مصر .
وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة أكد محمود عباس إلى أنه لن يرشح نفسه فى الانتخابات القادمة مشيرا إلى أنه ذكر هذا الموضوع قبل فى أكثر من مقابلة تليفزيونية وأضاف أنه بالرغم من أن الإخوة بحماس لا يريدون أن تتم الانتخابات بفلسطين إلا أن انتخاباتنا الفلسطينية نزيهة للغاية ولن يقدر أى شخص كان أن يمسها أو أن يحاول تشويهها فلن يسمح بذلك إطلاقا بالرغم من أن الشعب الفلسطينى لا يؤيد كل أفكاره ويعارضه دائما إلا أنهم قوة واحدة ومتماسكة .
واختتم حواره مع الإعلامى شريف عامر قائلا:" نحن لا نبيع الوهم ولا نتاجر بالقضية الفلسطينية وانما لدينا قضية عادلة لشرحها للعالم وسنحصل على حقوقنا مهما طال الزمن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.