الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:42 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يبحث مع مسئولي وزارة النقل جهود تطوير السكك الحديدية والطرق

م
م
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اجتماع اليوم الجمعة مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومختلف مسئولي الوزارة لبحث سير العمل بقطاعات الطرق والنقل والسكك الحديدية للوقوف على الموقف الراهن لتلك المرافق وخطط التطوير خلال المرحلة القادمة.
و عرض رئيس هيئة السكة الحديد تقريراً شاملاً تضمن مؤشرات ايجابية حول عمل الهيئة خلال الفترة الماضية، وسير جهود التطوير والتحديث و الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تُنفذها الهيئة للنهوض بالبنية الأساسية لها وتحقيق معدلات مرتفعة للأمان والسلامة، والإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، حيث تناول ما تم تنفيذه من أعمال ضمن مشروعات كهربة اشارات الخطوط الحيوية. واستعرض كذلك موقف تنفيذ مشروعات تطوير محطات السكك الحديد ورفع كفاءتها وعرض مشروعات تجديدات وصيانة السكة كما شرح رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر موقف مشروعات تدعيم وإحلال وتجديد الوحدات المتحركة بمرفق السكك الحديدية، لافتاً إلى سير الاجراءات في هذا الخصوص، لاسيما فيما يخص الاتفاق مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية بقيمة 575 مليون دولار، لتوريد 100 جرار جديد، وإعادة تأهيل 81 جرارا، وعقد صيانة لمدة 15 سنة لعدد 181 جرارا، والاتفاق مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية، بقيمة 1.016 مليار يورو، لتوريد 1300 عربة ركاب، والاتفاق مع شركة تالجو الاسبانية، بقيمة 126 مليون يورو، وتوريد عدد (6) قطارات كاملة.
وخلال الاجتماع، قدم رئيس هيئة الطرق والكبارى، عرضاً مفصلاً حول الخطة الاستراتيجية لتطوير ودعم شبكة النقل واستكمال محاور الطرق لاسيما في الصعيد، ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإعداد تصور تطوير وضبط مواقف الميكروباص على الطريق الدائري، بدلاً من هذه المواقف العشوائية، على أن يتم العرض بحضور المحافظين المعنيين، ومديري الأمن، خاصة أنها السبب الرئيسي في الإزدحام، والإختناقات المرورية على الطريق الدائري. ومن ناحية أخرى كلف رئيس الوزراء بسرعة إنهاء إجراءات نزع الملكية ببعض الطرق، حتى يتم الإنتهاء من التنفيذ في هذه المحاور المرورية والتنموية المهمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy