×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 11:58 مـ 4 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

بعد فوزه بالباباوية.. تواضروس الثاني يستقبل الأنبا رفائيل بدير الأنبا بيشوي

بعد فوزه بالباباوية.. تواضروس الثاني يستقبل الأنبا رفائيل بدير الأنبا بيشوي
بعد فوزه بالباباوية.. تواضروس الثاني يستقبل الأنبا رفائيل بدير الأنبا بيشوي
استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم "الأحد"، في مقر دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة الذي كان أحد أطراف القرعة الهيكلية الثلاثة.
وحرص الأنبا رفائيل على تقديم التهنئة للبابا الجديد، متمنيًا له التوفيق في إدارة الكنيسة في المرحلة المقبلة.
يذكر أن البابا تواضروس الثاني والأنبا رفائيل تجمعهما علاقة طيبة وقد تبادلا التزكيات اللازمة للترشح لمنصب البابا عند فتح الباب لتقديم الأوراق بعد وفاة البابا الراحل شنودة الثالث.
وحرص البابا تواضروس الثاني عقب إعلان فوزه بالقرعة الهيكلية على التوجه إلى مدفن البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي حيث أقام قداس صلاة شكر لله على فوزه بمنصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية.
وكان البابا تواضروس الثاني قد فاز صباح اليوم بالقرعة الهيكلية التي جرت في مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعدما سحب الطفل بيشوي جرجس مسعد الورقة التي تحمل اسمه من بين ثلاث ورقات كانت تحمل أيضا اسمي الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة والراهب القمص رفائيل أفامينا.
ومن المقرر أن تقيم الكنيسة حفل تجليس للبابا الجديد يوم 18 نوفمبر الجاري في مقر الكاتدرائية المرقسية يحضره عدد كبير من المسئولين المصريين والأجانب، وقد وجهت الكنيسة الدعوة للرئيس محمد مرسي لحضور هذا الحفل.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:58 مـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36