الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مؤسسة أردنية تطلق مبادرة ”الجبال السبعة” لدعم مرضى السرطان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت عبیر المغربي، مسئولة مبادرة "الجبال السبعة"، ورئيس دائرة جمع التبرعات وتنمية الأفراد بمؤسسة الحسين للسرطان إن المبادرة تم إطلاقها منذ العام الماضي، لافتة إلى أن لؤي الشوملي مدير مدرسة الشويفات بالأردن، هو من أسسها.
وأضافت المغربي، أن المبادرة تم تسميتها بالجبال السبعة أسوة بجبال الأردن نظرًا للتحدي الذي يواجه مرضى السرطان، موضحة أن المشاركين بالمبادرة هم طلاب المدارس.
وأشارت مسؤولة مبادرة "الجبال السبعة"، إلى أن هناك معايير واضحة لاختيار المشاركين بالمبادرة تتم بالتنسيق بين مؤسس المبادرة ومجموعة من المدارس، موضحة أن المبادرة تهدف إلى جمع مبلغ 100 ألف دولار سیخصص 70 %منه لدعم علاج مرضى السرطان.
يذكر أن الجبال السبعة، لقب اشتهرت به العاصمة الأردنية عمان لكونها تقف على سبع هضاب كبيرة أشبه بالجبال، من هنا كان اسم المبادرة التي أطلقتها مؤسسة الحسين للسرطان تشجيعا للشباب على خوض تجارب مؤثرة في المجتمع، فبعدما نجح فريق العام الماضي بجمع التبرعات وتسلق جبل توبقال في المغرب، تتوجه أنظار الجميع هذا العام لجبل ميرو في تنزانيا حيث سيذهب جزء من التبرعات لدعم مرضى السرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.