الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

”الأعمال الطويلة” تسيطر على دراما الشتاء

أهو ده اللي صار
أهو ده اللي صار

يشهد الموسم الدرامي الشتوي لهذا العام حالة من الإنتعاش الفني حيث يعرض حالياً علي الشاشات العديد من الأعمال المتنوعة، ومن المقرر عرض أعمال أخري خلال الأيام القليلة المقبلة وأصبح عرض المسلسلات خارج موسم دراما رمضان، عامل جذب للكثير من المنتجين وذلك بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته الأعمال التي عرضت في هذا التوقيت فبعضها أصبح خلال الفترة الماضية حديث السوشيال ميديا.
البداية مع مسلسل "قيد عائلي" المقرر عرضه علي الشاشات خلال الفترة الراهنة حيث يعكف حالياً فريق العمل علي تصوير المشاهد المتبقية منه، فهو ينتمي إلي نوعية المسلسلات الطويلة حيث تصل عدد حلقاته إلي ٤٥ حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويسلط الضوء على العديد من المشاكل الأسرية التى تحدث بسبب إغراءات المال والسلطة.
يشارك في بطولة مسلسل "قيد عائلى" نخبه كبيرة من نجوم الفن منهم ميرفت أمين، وعزت العلايلي، وبوسى، وصلاح عبد الله، ونبيل الحلفاوي، وهاله فاخر، وانعام سالوسة، وسيمون، ورامي وحيد، ونظال الشافعي، وأحمد التهامي، ومحمد محمود عبد العزيز.
ويعكف الفنان ماجد المصري، خلال الفترة الحالية علي تصوير مشاهده المتبقية في مسلسل "بحر" المقرر عرضه علي الفضائيات الشهر المقبل فهو يجسد خلال العمل شخصيتين ويظهر فى الحلقات الأولى بدور الأب ويكمل بعدها دور الإبن، وينتمي العمل إلي نوعية الأعمال الصعيدية وتصل حلقاته إلي الستون.
ويشارك فى بطولة العمل، كوكبة من النجوم منهم محمد دياب، و،ثراء جبيل، وفوزية محمد، ومحمد على رزق، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمود جمعة.
هذا بالإضافة إلي مسلسل "السر" الذي تم تأجيل عرضه أكثر من مرة حيث انتهى المخرج محمد حمدى، من تصويره منذ أشهر لكن تم تأجيل عرضه حتى يتم تسويقه بالشكل المناسب، ومؤخراً ترددت الكثير من الأقاويل أنه سوف يعرض علي الشاشات مارس المقبل.
وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي، ويسلط الضوء علي العلاقات الإنسانية بين الأشخاص في المجتمع من خلال قصة محامية لها علاقة برجل أعمال، وخلال الأحداث تكتشف سر خطير بخصوصه، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول السيطرة والقضاء عليها باستخدام السلطة والنفوذ، ويشارك في بطولة العمل كلاً من حسين فهمى، ووفاء عامر، ونضال الشافعى، ومايا نصرى، وريم البارودى.
وبعد تأجيل دام لمدة أشهر بدأ مؤخرا عرض حلقات مسلسل "أهو ده اللي صار" حيث كان من المقرر عرضه في السباق الرمضاني للعام الماضي
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، ما بين "1918: 2018"، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.
ويعرض أيضا مسلسل "كارمن" الذي تدور أحداثه خلال 60 حلقة في إطار درامي اجتماعي رومانسي، حول الطبقات المجتمعية المختلفة ويناقش العديد من القضايا المجتمع ويتطرق العمل فى إحدى خطوطه الدارمية لعصر البشوات.
ويحقق مسلسل "عائلة الحج نعمان" الذي يعرض حالياً علي الشاشات نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث يقدم الفنان تيم الحسن، خلاله دور جديد ومختلف أثار إعجاب الجميع، حيث تدور أحداث المسلسل الذي تصل عدد حلقاته إلي ٧٠، حول عائلة كبيرة يقودها "نعمان" الذي يجسد دوره الفنان صلاح عبدالله، لديه بنتين وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول الميراث بين العائلات وأبنائهم وستحدث خلال الحلقات المقبلة العديد من المفاجآت غير المتوقعة.
ونختتم بمسلسل "أبو العروسة" الجزء الثاني الذي يعرض حالياً علي الشاشات ويحقق نجاحا جماهيريا كبيرا ونسب مشاهدات عالية فهذا العمل أصبح حديث السوشيال ميديا خلال هذه الفترة فالجمهور يتفاعل معه وكأنه قصة حقيقية، وأثارت قصة الحب التي جمعت بطلي المسلسل ولاء الشريف، ومحمود حجازي، "طارق وزينة" استحسان الجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.