الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة اسلسكا توقع إتفاقاً مع النادي الاهلي كشريك تعليمي لبطولة أفريقيا في الكرة الطائرة

جامعة اسلسكا
جامعة اسلسكا
وقعت جامعة اسلسكا إتفاقاً مع النادي الاهلي المصري لتكون الشريك التعليمي لبطولة أفريقيا في الكرة الطائرة التي ينظمها النادي الاهلي الفترة من ١٤ ل ٢٦ مارس ٢٠١٩.
الجدير بالذكر أن هذه تعد المرة الأولى على مستوى البطولات في مصر التي تشهد هذا النوع من التعاون الذي يهدف إلى إستخدام أدوات علم الرياضة المطبقة عالمياً - الذي تشتهر جامعة اسلسكا في فرنسا بكونها من رواد هذا العلم على مستوى أوروبا- في رفع قدرات المشاركين في التنظيم لزيادة العائد و تطبيق نظريات التحسن المستمر.
وقال دكتور كريم الحناوى أمين عام الجامعة أن النادي الأهلي و مجلس إدارته و على رأسهم شباب المستقبلمحمد سراج (عضو المجلس) و أمير توفيق (مدير التعاقدات) لديهم إيمان قوى بأهمية التعليم الرياضي و قدرته على رفع تنافسية الاندية المصرية على المستوى الدولي.
و تتضمن بنود الرعاية شروط خاصة بإعداد و تأهيل الكوادر العاملة بالنادي الاهلي، اقامة ورش عمل لنقل الخبرات، تقديم منح لأبطال الاهلي الرياضيين ليتمكنوا من دراسة الادارة الرياضية في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير دون الحاجة إلى السفر خارج البلاد.
جدير بالذكر أن جامعة اسلسكا سوف تبدأ فى تقديم درجة البكالوريوس بدءا من سبتمر القادم ، وذلك بعد موافقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، على بدء الدراسة لأول مرة فى درجة البكالوريوس فى إدارة الأعمال ‘ بدءا من سبتمبر 2019 ، بناء على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى رقم 597 لسنة 2017 بالموافقة على إنشاء جامعة اسلسكا مصر ، فى إطار التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا.
ويذكر أن جامعة اسلسكا ستكون أول جامعة متخصصة فى إدارة الأعمال بشكل غير تقليدى ، فى منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا ، وقد تم انشائها فى فرنسا عام 1945 ، وبدأت برامجها فى مصر منذ عام 1997 ، وهى تعتبر أبرز جامعة فى مصر فى مجال ماجيستير ودكتوراه إدارة الأعمال .
ويبلغ عدد خريجى اسلسكا عموما حوالى 22 ألف خريج ينتشرون فى جميع أنحاء العالم ، منهم 6 آلاف فى مصر يتبوءون أعلى المناصب فى الشركات العاملة فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.