الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المنتخبات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر

منتخب مصر
منتخب مصر
تنطلق اليوم، الجمعة، منافسات الجولة السادسة والأخيرة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.
وحجز 14 منتخباً مقاعدها فى النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، فيما تنتظر القارة السمراء التعرف على هوية 10 منتخبات جديدة تسعى لخطف بطاقة العبور إلى المونديال الأفريقى فى الجولة السادسة والأخيرة.
وضمنت منتخبات مدغشقر، تونس، مصر، السنغال، المغرب، مالى، نيجيريا، أوغندا، غينيا، الجزائر، موريتانيا، كوت ديفوار، غانا، كينيا تواجدها فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل.
وتلتقى الكاميرون مع جزر القمر، بوروندى مع الجابون، بنين مع توجو، ليبيا مع جنوب أفريقيا، زيمبابوى مع الكونجو، جمهورية الكونجو الديمقراطية مع ليبيريا، بوتسوانا مع أنجولا، غينيا بيساو مع موزمبيق، زامبيا مع ناميبيا، تنزانيا مع أوغندا، ليسوتو مع الرأس الأخضر فى أبرز مواجهات الجولة.
وينص نظام التصفيات على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 لنهائيات البطولة التى تستضيفها مصر.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" حدد 12 أبريل المقبل موعداً لسحب قرعة بطولة كأس الامم الأفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.