الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لجنة كادر المهن الطبية تقرر تشكيل لجنة لتكييف وضع التدرج الإداري والمالي

قال الدكتور وائل هلال، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، وعضو لجنة كادر المهن الطبية، إن اللجنة قررت تشكيل لجنة مصغرة، تتولي تكييف وضع التدرج الإداري والمالي والفني، والذي أعده ممثل وزارة المالية، الدكتور خالد عبدالمنعم، ليتم تكليفه بالشكل القانوني، مضيفًا أن اللجنة ستضم كلاً من المستشار القانوني، وممثل وزارة الصحة و ممثلاً عن وزارة التنمية، فضلاً عن ممثل الوزارة المالية.
وأضاف هلال في تصريح له اليوم الخميس، أن اللجنة ناقشت قضية التفرغ، واتفق الجميع علي ضرورة تفرغ العاملين بالهيئات الطبية لعملهم داخل وزارة الصحة، لكي ينعكس ذلك علي أداء المنظومة الصحية بشكل عام.
ولفت إلي أنه دار نقاش حول تعريف معنى التفرغ، والذي عرفه المستشار القانوني، أنه عدم مزاولة المهنة في مكان آخر خارج نطاق وزارة الصحة، كما كان هناك طرح آخر، بأن يتم تطبيق الكادر علي الجميع، و يتم بداخله التقسيم إلي المتفرغين داخل الكادر و غير المتفرغين، موضحا أن هذه النقطة مازالت محل دراسة ونقاش، حتي يتم عقد اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، مضيفا أن الرأي الغالب علي اللجنة هو إعطاء ميزة للتفرغ ببدل مجز، حتي لا يتم تفريغ المنظومة الحكومية من الكفاءات.
وأكد هلال أن الكادر سيتم تنفيذه علي عدة مراحل، لضمان زيادة مالية متدرجة، تصل في النهاية إلى الأرقام التي سيقرها الكادر، في نهاية الثلاث سنوات.
وأشار إلي أن اللجنة ستعقد الأحد المقبل اجتماعًا، لمناقشة مصادر التمويل، والتصور النهائي للمربوطات المالية، والتدرج الفني وإمكانية ربط الاثنين معًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.