الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدكتور ياسر بغدادي: الطريق إلي سلامة القلب تبدأ من ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين والوجبات السريعة

أوضح الدكتور ياسر بغدادي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة القاهرة انه إذا ما تم تشخيص المريض بالإصابة بارتفاع مستويات الكولستيرول في الدم، فإنه يتوجب عليه السعي إلى خفض مستوياته إلى حدود المقبول، حيث أن الجدوى من هذا الأمر على قدر كبير من الايجابية بالنسبة لحياة الشخص، فمع انخفاض مستويات الكولستيرول تنخفض أيضاً مخاطر الإصابة بنوبات قلبية ،ويمكن تخفيض مستويات الكولستيرول بعدة طرق تتضمن إتباع حمية غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول العلاجات الطبية المخفضة للكولستيرول. وسوف يساعد الطبيب المريض على الوصول إلى الهدف عبر وضع خطة العلاج المناسبة. ومع ذلك، فإن عدم الاستمرار في إتباع نمط حياة صحي، وعدم الانتظام في تناول الأدوية المخفضة للكولستيرول، وإتباع الحمية الغذائية الصحيحة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يؤدي إلى معاودة ارتفاع نسبة الكولستيرول مجددا.
جاء ذلك خلال مؤتمر دهنيات الدم وحيوية الشرايين الذى عقد الأسبوع الماضي بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض القلب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.