الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على أحدث تهمة وجهتها النيابة السودانية إلى عمر البشير

البشير
البشير
أعلن النائب العام السوداني أن تهمة "قتل متظاهرين" خلال الاحتجاجات ضد النظام وجهت إلى الرئيس المخلوع عمر البشير.
وقال النائب العام، في بيان: "اتهم عمر البشير وآخرون بالتحريض والمشاركة في قتل متظاهرين".
وهذه هي الدعوى الثالثة ضد البشير منذ عزله، حيث دونت في مواجهته بلاغات بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومخالفة قوانين النقد الأجنبي.
كما رفع محامون سودانيون دعوى ضد الرئيس المخلوع وتنظيم الجبهة الإسلامية الإخوانية لتقويضهم النظام الدستوري بتنفيذ انقلاب 1989 على الحكومة الشرعية.
وقالت النيابة، في بيان لها الاثنين، إن الدعاوى الجديدة في مواجهة البشير وآخرين تأتي على خلفية بلاغ تقدمت به أسرة الشهيد الدكتور بابكر الذي استشهد بمنطقه بري شرقي الخرطوم.
كما وجهت النيابة العامة بالإسراع في إكمال التحريات في كافة بلاغات القتل في الأحداث الأخيرة.
ووفق لجنة أطباء السودان المركزي، فإن 94 شخصا على الأقل لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.
وكانت النيابة العامة في السودان استجوبت الرئيس المعزول عمر البشير في التهم الموجهة إليه، ومنها غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ووجهت النيابة العامة في السودان حينها تهماً للرئيس المعزول عمر البشير تتعلق بمخالفة قانون التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
والشهر الماضي، كانت السلطات السودانية ضبطت بمكتب البشير في القصر الرئاسي مبلغ 6 ملايين يورو و351 ألف دولار و5 مليارات جنيه سوداني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.