الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غنيم: إذا لم يصل قطار الثورة لوزارة التربية والتعليم.. لابد أن نرحل


التقى اليوم الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم مع مستشاري المواد الدراسية، وقد حضر الاجتماع المهندس عدلي القزاز مستشار الوزير ، وأحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية لشئون جهاز التفتيش، وعدد من قيادات الوزارة.
صرح الوزير أن أفضل النظم العالمية للتعليم يفشل مع غياب المتابعة وفي وزارة التربية والتعليم هناك متابعة من التوجيه، ومكتب الوزير ، وجهاز التفتيش لكننا نريد تعظيم هذه الجهود وتجميعها للحصول على أفضل النتائج، كما أننا نحتاج لمتابعة وطنية وليست عقابية فكلنا لدينا أخطاء ودورنا أن نوجه وننصح، ثم نحاسب متعمد الخطأ. وأضاف الوزير أن لديه قناعة كاملة أنه إذا لم يصل قطار الثورة لوزارة التربية والتعليم لابد وأن نرحل.
أشار الوزير أنه بالنسبة للكتب المدرسية فلقد تم عمل مسابقة مدرسية بهدف عدم احتكار الكتب الخارجية فلا توجد أي دولة بالعالم بها كتب خارجية لذلك لابد من التفكير بشكل مختلف في كيفية جعل الكتاب المدرسي جاذبًا للتلميذ. وأضاف أنه إذا أراد الله له أن يستمر في عمله فإنه لن يتوانى أن تكون هناك شبهة فساد في أي مكان في الوزارة فلابد أن نعمل معًا، وجنودنا المخلصين سنرفعهم للعنان ومن لديه شبهة تواطؤ لن نصبر عليه. كما أكد على أنه انتهى العصر الذي يكون فيه المسئول فوق الشعب، فهو مع كل التقدير في خدمة الشعب.
وأكد الوزير أننا نحتاج أن نحب هذا البلد، وهذا ليس كلامًا لللاستهلاك المحلي، فالوزير يجب أن يكون معنيًا بالخدمات التي تقدم للتلميذ وولي الأمر ومن هذا المنطلق هناك مخطط بعمل صحيفة لمخاطبة التلميذ وولي الأمر وأضاف أن الثورة ستصل للتعليم إذا تخلصنا من نظام الامتحانات القائم مع تعليم التلميذ تعليمًا جيدًا وإعداده كي يجد فرصة في سوق العمل.
وصرح المهندس عدلي القزاز أن شعارنا هذا العام هو المتابعة الميدانية فنحن أصحاب مسئولية وعلى المتابع إذا وجد خطأً أن يصلحه بنفسه ولا يتركه يستمر بحجة رفعه للجهة الأعلى، كما أنه لابد وأن تكون تقارير المتابعة متحررة من الروتين والعودة بالمدرسة لدورها الحقيقي. وأضاف أن وزارة التربية والتعليم لها رؤية ومعايير للجودة لابد من تعميمها عند كل من يعمل في فصول المدارس، ومكاتب المدراء وحتى في الطرقات وذلك لكي يطبقها الجميع. وفي النهاية أكد على أن مصلحة الطالب هي من أولويات وزارة التربية والتعليم وتتقدم على كل شيء مع أهمية تعظيم دور المدرس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.