الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار خطير من المجلس العسكرى يحمى البشير من المحاكمة

البشير
البشير
رفض السودان تسليم الرئيس المعزول عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أنه سيلقى محاكمة عادلة أمام القضاء السوداني بتهم تتعلق بالفساد.
وطالبت المدعية العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الأربعاء، السلطات السودانية بالإسراع في تسليم البشير للمحكمة في هولندا، لمحاكمته على الجرائم التي ارتكبها في إقليم دارفور غربي البلاد.
وأضافت، خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، حول الأوضاع بالسودان، أن البشير لا يمكنه أن يدعي حصانة رئيس دولة، ونطالب السودان بالتعاون معنا وفق القانون الدولي.
من جانبه، أكد مندوب السودان لدى الأمم المتحدة أن "البشير سيقدم لمحاكمة عادلة أمام القضاء السوداني، مشددا على أن الخرطوم ليست طرفا في المحكمة الجنائية الدولية".
وقال: "نؤكد مهنية واستقلال القضاء السوداني وقدرته على تحقيق العدالة، وسيقدم البشير لمحاكمة عادلة أمام القضاء الوطني، أعلن عن بدايتها الأسبوع المقبل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.