الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل مشاركة وزيرة البيئة فى القمة الأفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بزيمبابوي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في القمة الأفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بمشاركة العديد من رؤساء الدول والخبراء الأفارقة والعالميين في مجال البيئة.
وتضمنت الاجتماعات مناقشات مثمرة حول كيفية الاستفادة الاقتصادية من الموارد الطبيعية وإلتقت الدكتورة ياسمين فؤاد السكرتير التنفيذى للصندوق العالمي للطبيعة لمناقشة اتفاق الطبيعة والبشر.
وألقت وزيرة البيئة كلمة ختامية في نهايه القمة بصفتها رئيسة مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر، حيث أكدت دمج موضوعات الحياة البرية والتنوع البيولوجى في القطاعات التنموية، مشيرة إلى أنه بدون هذا الدمج وإظهار القيمة المضافة لصون التنوع البيولوجى لن نستطيع تحقيق أهداف طموحة.
ولفتت إلى أهمية التمويل من جانب الدول المتقدمة لضمان صون الموارد الطبيعية للشعوب الأفريقية والتي تعتمد اقتصادياتها على تلك الموارد.
واجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد في ختام مشاركتها بالقمة مع وزيرة بيئة زيمبابوي لمناقشة دفع التعاون الثنائى بين البلدين خاصة الاستفادة من خبرة زيمبابوي في صون الحياة البرية داخل المحميات الطبيعية والاستفادة من خبرة مصر في إنشاء محطات رصد نوعية الهواء وإعادة تدوير المخلفات الزراعية للبيوت الريفية لإنتاج الغاز والتي توفر فرص عمل للشباب والمرأة.
ومن المرتقب أن تقوم وزيرة البيئة في زيمبابوي بزيارة مصر أغسطس القادم في إطار تفعيل التعاون الثنائي مع الدول الأفريقية.
ويأتي انعقاد القمة بمبادرة من رئيس زيمبابوي بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وبرنامج البيئة للأمم المتحدة، وتناقش كيفية تحقيق مكاسب اقتصادية من الحياة البرية والموارد السياحية مع الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين كافة القطاعات التنموية للوصول لأقصى استفادة لشعوب القارة السمراء، وتأتي مشاركة مصر في هذه القمة في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي ورئاستها لمؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.