الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وللقهوة فوائد أخرى .. تساعدك على ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة

القهوة
القهوة

سلطت صحيفة "يو أس أيه تودي" الضوء على نتائج دراسة علمية أثبتت أن القهوة تحفز ما يعرف بالدهون البنية التي لها دور هام في توليد الحرارة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، لافتتا إلى أن نسبة الدهون البنية تزيد عند الأشخاص الذين تقل عندهم نسبة الدهون العادية.
وأكدت الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة نوتنجهام ان الجسم البشري يضم بين 50 و 100 جرام من خلايا الدهون البنية تنتج حرارة 300 مرة ضعف الخلايا الأخرى في الجسم.
وقال مايكل سيموندز الباحث من جامعة نوتنجهام أن نتائج الاختبارات التي أجراها عدد من الأشخاص أظهرت نشاطا في خلال الدهون البنية بعد شربهم لفنجان قهوة يحتوي على نحو 65 في المئة من الكافيين، فيما لم يكن هناك نشاط عندما تم اختبار شرب كأس يحتوي على الكافيين.
وأكد سيموندز أن نتائج شرب القهوة كانت إيجابية حتى على صعيد ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.