الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على رد فعل نتنياهو بعد إعلان السلطة الفلسطينية مقاطعة ورشة المنامة

نتنياهو
نتنياهو
انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض السلطة الفلسطينية المشاركة في فعاليات "ورشة المنامة" التي نظمتها الولايات المتحدة مؤخرا في البحرين.
وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، صباح اليوم الأحد، إن "الفلسطينيين مصممون على الاستمرار في النزاع مهما كلف الأمر، حتى لو كلفهم ذلك مصلحتهم"، مضيفا "ليس هكذا يتحقق السلام".
وأشاد نتنياهو بتصريحات وزير الخارجية البحريني بأن "إسرائيل جزء من الشرق الأوسط، وأن الشعب اليهودي جزء من منطقتنا"، مؤكدا أن "هناك دولا تريد صنع السلام ودفع الفلسطينيين إلى السلام".
وفي حديثه عن حركة "حماس"، أكد نتنياهو أن إسرائيل "تتفهم المصاعب التي يواجهها سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ولذا فقد فرضنا الأسبوع الماضي عقوبات شديدة على حركة حماس، بما في ذلك وقف الوقود عن محطة توليد الكهرباء، وفي حال استدعت الضرورة فإننا سنضيق الخناق أكثر فأكثر على حماس".
وأضاف "أنا لا أعير انتباها لما يروجه الخبراء على اختلاف مجالاتهم، الذين يسدون لنا النصائح في كيفية التعامل مع غزة، نصائح لم يتمكنوا هم أنفسهم من العمل بها حين كانوا في مناصبهم. وأنا متأكد من أنهم سيكونون أول من سينتقدنا في حال قررنا شن حملة عسكرية واسعة النطاق (ضد غزة)، وهو أمر قد نضطر إلى القيام به".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.