الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جوجل تطلق تحديث جديد لتطبيق متجرها Google Play لأجهزة أندرويد

أعلنت شركة "جوجل" عن إصدارها تحديثاً جديداً لتطبيق متجرها Google Play لأجهزة أندرويد يحمل رقم الإصدار 3.10.9. ومن أبرز ما يجلبه التحديث هو شاشة جديدة تظهر للمستخدم بمجردالبدء بتثبيت أي تطبيق جديد، تساعده على استكشاف التطبيقات المشابهة، وبالضغط على زر متابعة التسوق KEEP SHOPPING الجديد يمكن الانتقال إلى التطبيق الذي يتم تحميله حالياً ومشاهدة مؤشر التحميل.
كما تمت إضافة أيقونة بجانب كل تطبيق ضمن قائمة المفضلات My Wishlist تسمح بحذف التطبيق من القائمة بسهولة.
من الميزات الأخرى الجديدة هي إضافة ميزة الترجمة التي تسمح لك بترجمة وصف التطبيق إلى لغتك، يبدو أن هذه الميزة تعمل في حال كان وصف التطبيق بلغة تختلف عن لغة واجهات الجهاز. ويظهر زر الترجمة Translate مجاوراً لوصف التطبيق، ورغم أنه ظهر لبعض المستخدمين، لم يظهر في جهازي بعد. يبدو بأن هذه الميزة ستظهر بشكل تدريجي للمستخدمين.
ميزة أخرى جديدة ضمن قسم التطبيقات المقترحة Recommended for you تسمح بتحسين الاقتراحات، حيث تمت إضافة زر جديد بعنوان “تحسين الاقتراحات” Improve these recommendations يقوم عند الضغط عليه باقتراح أشخاص قد تعرفهم من شبكة +Google كي تقوم بإضافتهم إلى دوائرك. من غير الواضح كيف سيقوم هذا بتحسين الاقتراحات المقدمة لك ضمن التطبيق، لكن يبدو بأنه سيقترح لك بعض التطبيقات التي يجدها الأصدقاء مفيدة عبر الضغط على زر 1+ المجاور للتطبيقات في المتجر، وعبر تحميلها أيضاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.