الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير التأمين الصحى يكشف تفاصيل برنامج تدريب الأطباء في لندن

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشف الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، عن معايير اختيار الأطباء لتلقى التدريب على منظومة التأمين الصحى الشامل فى لندن، لافتًا إلى أن المنظومة قائمة على العلم والدراسة، وتم دراسة 43 تجربة للدول التى نجحت فى تطبيق التأمين الصحى.
وأشار «السبكى» خلال لقاء خاص مع الإعلامية هند النعسانى، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد إلى أن إنجلترا بها نموذج قوى جدًا فى نظام طب الأسرة، والذى يعتبر الأساس فى المنظومة الصحية.
وأردف« السبكى » أنه تم اختيار 35 طبيبا فى البعثة الأولى من الأطباء الذين تلقوا التدريبات على منظومة التأمين الصحى، لإتاحة التدريب والتعليم الطبى المستمر، مؤكدًا أنه تم توقيع بروتوكول مع إنجلترا لتدريب 300 طبيب.
وأوضح أن من أهم معايير اختيار الأطباء للبعثة هو أن يكون أحد أطباء الأسرة، ويجيد مهارات التواصل، ويجيد اللغة الإنجليزية، وتقضية مدة معينة للعمل داخل إحدى المراكز فى مجال طب الأسرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.