الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية: افتتاح 18 مركزًا تكنولوجيًا بقنا وسوهاج

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه يجري الإعداد لافتتاح 18 مركزاً تكنولوجياً لخدمة المواطنين في محافظتي قنا وسوهاج، كما سيتم إطلاق دليل المواطن ودليل الجهة الإدارية الخاص برخص التشغيل بالمحافظتين.
وأشار شعراوي إلى حرص الوزارة على رفع كفاءة الخدمات الحكومية في المحافظتين وتفعيل منظومة الشباك الواحد وتطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة بأحدث أنظمة تكنولوجية تنعكس ايجابياً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح شعراوي أنه تم الانتهاء من تطوير 8 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظة قنا و 10 مراكز بمحافظة سوهاج وبدأ التشغيل التجريبي لهم، كما تم الانتهاء من تفعيل نظام الميكنة الجديد وتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية علي الحاسب الآلي والميكنة ومد الشبكات وخطوط الربط بين الإدارات المعنية بتقديم الخدمات، مؤكداً أنه تم اطلاق خريطة الإجراءات المبسطة ودليل الإجراءات للجهة الإدارية ودليل المواطن بمحافظة قنا، كما تم خفض مدة الحصول علي خدمتي رخص التشغيل ورخص البناء بنسبة تتراوح بين 40% الي 50% في المراكز التي تم الانتهاء من تطويرها.
وأضاف وزير التنمية المحلية أن نظام المراكز التكنولوجية بالمحافظتين يسمح بإصدار جميع المعلومات للمواطنين بشكل مميكن وكذلك الخطابات الموجهة للجهات الخارجية مع تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات لسرعة استرجاع المعلومات بما يضمن الدقة والسرية لبيانات المواطنين .
وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أنه تم توقيع اتفاقية اطارية بين المحافظتين كل على حدة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وذلك لتطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين وميكنة الإجراءات والخدمات داخل المراكز ودراسة الوضع الحالي لتحديد الاحتياجات الفعلية للمراكز التكنولوجية بالمحافظتين من خلال عمل زيارات ميدانية، كما تم الانتهاء من التدريب الأساسي علي الحاسب الآلي بالمراكز التكنولوجية والتطبيق الجديد وادخال الكم المتراكم من البيانات الخاصة بالخدمات المحلية.
وأكد الوزير أنه يتم العمل علي توحيد إجراءات تقديم الخدمات ثم تبسيط تلك الإجراءات ثم ميكنتها حيث صدرت قرارات تشكيل لجان تبسيط الإجراءات بالمحافظتين وسيتم البدء بخدمتي رخص التشغيل ورخص البناء بهدف تخفيض المدة المستغرقة لأداء الخدمة بنسبة 25% محسوبة بالأيام وتم اطلاق خريطة الإجراءات المبسطة ودليل الإجراءات للجهة الإدارية ودليل المواطن بمحافظة قنا وجاري الإعداد لإطلاقة بمحافظة سوهاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.