×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 أغسطس 2020 06:43 صـ 20 ذو الحجة 1441هـ
بيزنس وبورصة

كانون تقدّم ثلاث طابعات PIXMA تتّسم بمزايا تصميم متطوّرة

الموجز
أعلنت كانون عن إطلاق ثلاث طابعات PIXMA جديدة هي PIXMA iP7240 و PIXMA MG5440و PIXMA MG6340تطبع الصور بجودة ممتازة في المنزل وتتّسم بمزايا تصميم متطوّرة.
تنضمّ طابعتا MG5440 و MG6340إلى مجموعة طابعات الصور متعدّدة الوظائف من كانون، فهما جهازا PIXMA عاليا الأداء تتميّزان بسرعة الطباعة وخيار استخدام محابر ذات حجم كبير عالية السعة للتوفير، وباتّصالية محسّنة للطباعة من المنزل. وطُرحت أيضاً PIXMA iP7240 الجديدة، وهي طابعة صور ومستندات تحلّ محل iP4950 مع سرعة طباعة أكبر واتصال لاسلكي. وتدعم أيضاً iP7240 الطباعة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
تصميم مطوّر
عند تصميم طابعات PIXMA الثلاثة الجديدة، أخذت الشركة بيئة العيش في عين الاعتبار. فأتت الطابعات بسيطة من حيث التصميم مع صفيحتين لتلقيم الأوراق في الأمام، فبات بالإمكان تخزينها بسهولة واستخدامها في المساحات الضيقة، كالرفوف في الغرف حيث المساحة ضرورية. ويسهّل الملقّمان الانتقال بين طباعة الصور والمستندات، من خلال تحميل قياسين مختلفين من الأوراق في آن واحد.
وبفضل تصميم Snap Edge في طابعتَي MG5440 و MG6340، يزيد مظهر الطابعتين أناقة ويسهل استبدال المحابر. ويمكن استخدام الطابعات الثلاثة مع المحابر عالية السعة من كانون، فهي تقدّم حتّى ضعفَي عدد المطبوعات[i] للمحبرة الواحدة مقارنة مع المحابر ذات الحجم القياسي، وهكذا توفّر المال والوقت عبر تقليل عدد المرات التي يجب فيها استبدال المحابر.
وقد صُمّمت أحدث طابعات PIXMA لتزيد من سهولة الاستخدام. فتتميّز طابعة MG6340 على سبيل المثال بشاشة لمسيّة ملوّنة كبيرة قياس 8.8 سم إلى جانب نظام Intelligent Touch من كانون المدمج في سطح الطابعة لتشغيل سهل باللمس الطفيف.
هذا وتتميّز الطابعات الجديدة بوظيفة الإطفاء الذاتي Auto Power Off لتوفير الطاقة الذي يوقف الطابعة عن العمل في حال لم تُستعمل لفترة معيّنة، ثمّ تشغّل وظيفة Auto Power On الطابعة تلقائياً عندما تتلقّى أمراً الطبع، وهذه ميّزة مفيدة عند الطباعة لاسلكياً.
اتّصال سهل وبسيط
من أهمّ مزايا طابعات PIXMA الجديدة الاتصال عبر تقنيّة Wi-Fi، فهي تحرص على تشاطر الصور لاسلكياً مع الكمبيوترات والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية في المنزل. وتدعم MG5440 و MG6340 وصلة PIXMA Cloud Link التي تشمل Google Cloud Print، فتسمح بطباعة Google Docs أو الملفات المرفقة ببريد Gmail (بنسق jpeg أو PDF) من أي مكان عبر أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول. لمزيد من الحرية، تسمح وصلة PIXMA Cloud Link أيضاً بالوصول مباشرة إلى ألبومات الصور على الإنترنت وإلى نماذج الطباعة المفيدة، كالروزنامات، عبر الإنترنت.
ويمكن أيضاً الطباعة مباشرة من الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو المتلائمة مع طابعات PIXMA الجديدة. واستناداً إلى معيار PictBridge، يمكن وصل الكاميرات بموجّه Wi-Fi ذاته كالطابعة، ويمكن عندئذ طباعة الصور مباشرة من دون حاجة إلى وصلة كابل.
برمجيات مبدعة
تُرفق الطابعات الثلاثة بأحدث برنامج My Image Garden من كانون، الذي يشمل قدرة الوصول إلى تطبيق CREATIVE PARK PREMIUM[ii] بحلّته الجديدة. ويمكن أيضاً طباعة الصور عبر تطبيق Print Your Days[iii] الجديد من كانون على موقع فايسبوك، الذي صُمّم لتسهيل طباعة الصور مباشرة من موقع فيسبوك عبر طابعة PIXMA، من دون الحاجة إلى برمجيّات إضافيّة.
PIXMA iP7240
تُعتبر طابعة PIXMA iP7240 عالية الأداء أوّل طابعة متعدّدة الوظائف من كانون بتقنية Wi-Fi، وهي مزوّدة بخمس محابر لطباعة صور قياس A4 بسرعة ISO ESAT تبلغ 15 صورة في الدقيقة للصور أحادية اللون و10 صور في الدقيقة للصور الملوّنة. وتشمل الطابعة أيضاً قدرة الطباعة مباشرة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكيةـ مع صفيحتين أماميتين للأوراق والطباعة مباشرة من القرص Direct Disc Print ووظيفة Auto Power On/Off ونمط دوبلكسAuto Duplex Print للتقليل من استهلاك الورق بنسبة تصل إلى 50%.
PIXMA MG5440
PIXMA MG5440 الجديدة هي طابعة صور متعدّدة الوظائف ومتطوّرة تتميّز بشاشة TFT قياس 7.5 سم وخمس محابر. وتشمل أيضاً تقنية Wi-Fi ووصلة PIXMA Cloud Link مع خاصية Google Cloud Print والطباعة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، لتصبح بذلك الخيار الأمثل لمحترفي التصوير الشبان. وتتميّز أيضاً بتصميم بسيط وصفيحتين أماميتين للأوراق ونمطAuto Duplex Print. وتطبع MG5440 المستندات قياس A4 بجودة ممتازة بسرعة ISO ESAT تبلغ 15 صورة في الدقيقة للصور أحادية اللون و10 صور في الدقيقة للصور الملوّنة. ويمكن أيضاً استخدام المحابر المنفردة كبيرة الحجم.
PIXMA MG6340
تُعد PIXMA MG6340 طابعة صور ممتازة متعدّدة الوظائف لمحبّي التصوير الذين يبحثون عن صور عالية الجودة. وتتميّز بنظام مؤلّف من ستّ محابر منها محبرة رمادية اللون للحصول على صور ممتازة بألوان الرمادي. وهي مزوّدة بنظام Intelligent Touch System سهل الاستخدام من كانون مع شاشة TFT لمسية. وتأتي مع تقنية Wi-Fi وتشمل مجموعة من خيارات الاتصال للطباعة من دون كمبيوتر. وتشمل أيضاً نمط Auto Duplex Print واتصال إيثرنت وطباعة مباشرة من القرص Direct Disc Print وخيار استخدام محابر كانون الجديدة ذات الحجم الكبير. تطبع MG6340 الصور والمستندات عالية الجودة بسرعة ISO ESAT تبلغ 15 صورة في الدقيقة للصور أحادية اللون و10 صور في الدقيقة للصور الملوّنة. وستُطرح طابعة MG6340 الجديدة أيضاً بلون أبيض جميل لتشكّل إضافة أنيقة إلى أي منزل.
PIXMA iP7240 - أهمّ المزايا
· طابعة صور عالية الأداء مع خمس محابر وتقنية Wi-Fi
· طباعة سريعة لصور فائقة الجودة
· تصميم بسيط مع مع صفيحتي أوراق
· جاهزة للطباعة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية
· برنامج My Image Garden
· طباعة مباشرة من القرص Direct Disc Print ونمط Auto Duplex
· طباعة أكثر مع محابر اختيارية كبيرة الحجم
PIXMA MG5440 - أهمّ المزايا:
· طابعة صور عالية الأداء ومتعدّدة الوظائف مع خمس محابر
· طباعة عبر الإنترنت مع وصلة PIXMA Cloud Link
· تصميم بسيط وأنيق
· جاهزة للطباعة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية
· طباعة سريعة بجودة ممتازة
· برنامج My Image Garden
· طباعة مباشرة من القرص Direct Disc Print ونمط Auto Duplex
· طباعة أكثر مع محابر اختيارية كبيرة الحجم
PIXMA MG6340 - أهمّ المزايا:
· طابعة صور ممتازة متعدّدة الوظائف بستّ محابر
· طباعة عبر الإنترنت مع وصلة PIXMA Cloud Link
· شاشة لمسية سهلة الاستخدام قياس 8.8 سم
· تصميم بسيط وأنيق باللون الأبيض أو الأسود
· جاهزة للطباعة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية
· برنامج My Image Garden
· طباعة مباشرة من القرص Direct Disc Print ونمط Auto Duplex

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:43 صـ
20 ذو الحجة 1441 هـ 10 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:19
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:41
العشاء 20:06