الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد أن تعرفه عن المدير الفنى الجديد للأهلى

الأهلي
الأهلي
علم الموجز أن مجلس إدارة الأهلى استقر على اختيار باولو أوتورى لتدريب القلعة الحمراء خلفا للمطرود لاسارتى .
أوتورى يمتلك سيرة ذاتية قوية بعدما قاد العديد من الفرق في البرتغال والبرازيل وبيرو واليابان وقطر، بالإضافة إلى توليه تدريب منتخبي بيرو وقطر من قبل.
أوتوري كان قريبًا من تولي قيادة الزمالك عام 2017، ولكن المفاوضات فشلت بعدما اعترض رئيس القلعة البيضاء على المقابل المادي الذي طلبه المدرب بما يقدر بمليون و400 ألف دولار للموافقة على تولي المسؤولية.
تولى أوتوري قيادة أندية ناسيونال دي مديرا وفيتوريا ومارتيمو وبنفيكا في البرتغال.
كما تولى قيادة أندية فلامنجو وبوتافوجو وكروزيرو وسانتوس وساوباولو والنادي الوطني في البرازيل.
أما في بيرو فقد تولى قيادة ناديي أليانز ليما وسبورتينج كريستال.
وكان له تجربة في اليابان مع فريق كاشيما أنتلرز، ونادي الريان في قطر.
وتوج أوتوري بلقب كأس العالم للأندية وكأس ليبرتادوريس مع ساوباولو البرازيلي، وكأس بيرو مع نادي سبورتينج كريستال البيروفي، بالإضافة إلى التتويج بالدوري البرازيلي مع نادي بوتافوجو، وكأس ليبرتادوريس وكأس بيرو مع أليانز ليما البيروفي، وأخيرًا كأس أمير قطر مرتين مع الريان القطري.
واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أوتوري، ضمن أفضل عشرة مدربين على مستوى العالم عام 2007.
ويصنف أتوري كمدرب هجومي حيث يهتم بتطوير لاعبيه على حدى، ويهتم كثيرًا بكيفية وصول فريقه للمرمى ولا يتحفظ كثيرًا أمام الكبار، كما أنه يعتمد على بناء الهجمة بالتمرير القصير والوصول للمرمى بطريقة سريعة بين الرباعي الهجومي في خطة 4-2-3-1، أو الثلاثي في 3-4-1-2.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.