الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاجل ..قرار جديد من وزارة الصحة بشأن سلسلة صيدليات العزبى

العزبى
العزبى
علم الموجز أن الدكتور أحمد العزبى مالك صيدليات العزبى ورئيس غرفة صناعة الدواء يجرى مفاوضات مع وزارة الصحة للعدول عن قرار شطب سلسلة صيدليات العزبى وقال مصدر أن العزبى تلقى وعدا بالحل ومن المنتظر أن يصدر قرارا جديدا خلال الأيام القادمة .
كان العزبي قد وصف القرار بـ "غير القانوني" لافتا إن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص ليست الجهة المسؤولة قانونا عن الصيدليات، مشيرا إلى أن الجهة المختصة هي الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، ونقابة الصيادلة، وبالتالي فالقرار غير سليم.
وقررت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص التابعة لوزارة الصحة شطب كل من الدكتور أحمد العزبي، والدكتور حاتم رشدي، أصحاب سلسلتي الصيدليات المعروفة، نهائيا من سجلات الصيادلة بالوزارة وأخطرت الإدارة نقابة الصيادلة بقرارها، والذي تضمن أيضا إيقاف 25 صيدلانيا آخرين عن مزاولة المهنة لمدة عام.
كانت محكمة استئناف القاهرة أصدرت حكمين منفصلين في مارس الماضي أولهما بتأييد قرار هيئة تأديب النقابة العامة لصيادلة مصر الصادر في عام 2016 بشطب وإسقاط عضوية أحمد العزبي من نقابة صيادلة مصر وإيقاف 14 صيدلانيا آخرين لمدة عام، لثبوت مخالفتهم لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون نقابة الصيادلة، بعد أن باعوا اسمهم التجاري للعزبي، ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون. أما الحكم الثاني فتضمن تأييد قرار الهيئة بشطب عضوية حاتم رشدي من النقابة، وإيقاف 11 صيدلانيا آخرين لمدة عام، للسبب ذاته، وفق ما ذكره موقع الوطن. وكانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب قضت في يوليو 2017 بإلغاء تراخيص إحدى صيدليات العزبي عقب قيام نقابة الصيادلة برفع دعوى قضائية ضد العزبي ادعت فيها أنها تخالف قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.