الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البرلمان الإسرائيلي يرفض مشروع قانون لاستخدام الكاميرات في مراكز الاقتراع

الكنيست
الكنيست
رفض البرلمان الاسرائيلي مشروع قانون مثير للجدل تقدمت به الحكومة لقراءة اولى يسمح باستخدام كاميرات لتصوير ما يجري داخل مراكز الاقتراع خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك رغم تحفّظات المدّعي العام.
وقال المتحدث باسم البرلمان "لم تتم الموافقة على مشروع قانون الكاميرات بالقراءة الاولى، اذ صوت 58 نائبا لصالح القانون، وتغيب عن التصويت 62 اخرين ولم يتم الحصول على الغالبية اللازمة للموافقة على مشروع القانون".
وكان المستشار القضائي للكنيست أيال بانون اكد الثلاثاء أن "سن قانون الكاميرات يستوجب تأييد 61 نائبا في الكنيست، وليس غالبية بسيطة".
وغاب عن الجلسة نواب الاحزاب المعارضة للقانون، مثل حزب "كحول لفان" (أزرق أبيض) وحزب العمل، وميرتس والقائمة المشتركة و"إسرائيل بيتينو".
ويرى الناخبون العرب في إسرائيل في هذه الخطوة محاولة لترهيبهم إذ يقولون إنّ كثيرين منهم قد يخشون الذهاب إلى صناديق الاقتراع إذا كانت هناك كاميرات مراقبة.
وكان اعضاء من حزب الليكود احضروا كاميرات صغيرة إلى مراكز الاقتراع في المدن العربية في الانتخابات السابقة، وقد أقرّ مجلس الوزراء الأحد مشروع القانون.
حزب الليكود احضروا كاميرات صغيرة إلى مراكز الاقتراع في المدن العربية في الانتخابات السابقة، وقد أقرّ مجلس الوزراء الأحد مشروع القانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.