الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحافة بلدنا: بلاغ للنائب العام يطالب بتقديم «مرسي» للجنائية ومحاكمته بتهمة قتل المتظاهرين

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الثلاثاء العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر ما أكده الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أن رفع الدعم عن البنزين‏95‏ لن يؤثر علي الأغلبية الساحقة من المواطنين نافيا ما يتردد عن حدوث ثورة غضب ضد هذه القرار‏.‏ووصف قنديل وسائل الإعلام التي تروج لذلك بأنها بعيدة عن الدقة وتسعي للاثارة والتهييج مطالبا باتباع لغة التوافق ولم الشمل التي تحقق مصالح الوطن.
وقال إن الحكومة ملتزمة بحماية وتأمين جميع المنشآت المهمة موضحا أن حرق المدارس والمنشآت لا يمكن أن يكون من أعمال المعارضة المشروعة, وأن مثل هذه الاعمال ستواجه بكل حزم, ومن خلال الإجراءات القانونية الضرورية في مثل هذه الحالات.
وكان قنديل قد استعرض في اجتماع وزاري أمس استراتيجية قطاع البتروكيماويات وصناعتها في مصر وآفاق تنميتها بما يلبي احتياجات السوق المصرية ويسمح بالتصدير.
وصرح السفير علاء الحديدي- المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عقب الاجتماع الذي حضره وزير البترول المهندس أسامة كمال, ووزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح, والامين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية- بأنه تناول الخطط المستقبلية لصناعة البتروكيمايات في مصر سواء باستعراض بعض المشروعات الكبيرة المعروضة علي الجهات المعنية للموافقة عليها والشروع في تنفيذذها أو كيفية التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال البتروكيماويات.
المصري اليوم
جاء خبر بالمصري اليوم حيث قال الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، مستشار الرئيس للشؤون السياسية، تعليقًا على نتائج اجتماع الرئيس محمد مرسي مع مجلس القضاء الأعلى، مساء الإثنين، إن «تفسير نصوص الإعلان الدستوري ليس كافياً، والإعلان جاء ليزيد الحدة بين القوى السياسية».وأوضح أنه «من الممكن القول بأن نوايا الرئيس الطيبة هي التى دفعته لإصدار هذا الإعلان الدستوري، كلمات المادة السادسة فى الإعلان الدستوري الجديد والتي تنص على (لرئيس الجمهورية إذا قابل خطر يهدد ثورة 25 يناير أو حياة الأمة أو الوحدة الوطنية أو سلامة الوطن أو يعوق مؤسسات الدولة عن أداء دورها أن يتخذ جميع التدابير الواجبة لمواجهة هذا الخطر على النحو الذي ينظمه القانون) فضفاضة، وقلت ذلك للرئيس»
ومن أبرز عناوين جريدة المصري اليوم:
• نائب رئيس «القضاء الأعلى» بعد اجتماع مرسي: لا نستطيع إعلان انتهاء الأزمة
• رئيس اتحاد الكرة: لا خلافات مع «برادلي».. ولا يصح أن يكون صوته عالٍ
• القبض على 9 في الاشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء «الإخوان» بطنطا
• الفنانون يعلنون في مؤتمر «المهن التمثيلية» مشاركتهم في مليونية قرارات الرئيس
الشروق
أعلن التيار الشعبي مساء الاثنين، أن مؤسسه حمدين صباحي، سوف يشارك اليوم الثلاثاء، في المسيرة التي تنطلق من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الخامسة مساء، في إطار المسيرات المشاركة في مليونية "حماية الثورة"، وذلك في بيان للتيار.
وكان صباحي قد شارك في تشييع جنازة الشهيد جابر صلاح "جيكا"، عضو حركة 6 أبريل بميدان التحرير.
وكان الفقيد قد استشهد يوم الأحد، عقب أيام من إصابته الحرجة بطلقات نارية إثر مشاركته في إحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود بوسط القاهرة.
عناوين الجريدة:
• بلاغ للنائب العام يطالب بتقديم «مرسي» للجنائية ومحاكمته بتهمة قتل المتظاهرين
• لجنة حريات المحامين بالسويس ترفض قرار رئيس محكمة السويس بتعليق عمل المحكمة
• «مصدر عسكري»: الجيش لن يتدخل إلا إذا دُعي لحماية الشعب في حالة نشوب أزمة
• صحيفة أمريكية: صانع الفيلم المسيء للإسلام لا يشعر بالندم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.