الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نجلاء بدر لـ”الموجز”: لا أستطيع العيش مع ”ضرة”.. واعتذرت عن البطولة المطلقة حتى لا أجلس في المنزل

نجلاء بدر
نجلاء بدر
قالت الفنانة نجلاء بدر إن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة ليس ترفيهياً كما يرى البعض، وإنما مختلفاً عن الأعوام الماضية من خلال الاهتمام بالأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والندوات الثقافية.
وكشفت في حوارها مع "الموجز" أنها تقدم شخصية حقيقية من خلال مسلسلها الجديد "شبر ميه" والذي تظهر ضمن أحداثه بدور سيدة مطلقة تعمل ناظرة حضانة تربوية، مشيرة إلى أن شخصية "رحاب" في مسلسل "أبو جبل" بعيدة تماماً عن شخصيتها الحقيقية ومن المستحيل أن تكون في حياتها.
وأضافت أنها لا تستطيع العيش مع "ضرة" وتقبل أن تكون زوجة ثانية ولكن بشروط، مشيرة إلى أنها اعتذرت عن العديد من البطولات المطلقة لأن الأعمال لم تكن غير متكاملة إنتاجياً وإخراجياً.. وإلى نص الحوار.
في البداية.. كيف تقيّمين مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة؟
مهرجان الجونة هذا العام ليس ترفيهياً وإنما كان مختلفاً ومتميزاً عن الأعوام الماضية من خلال الاهتمام بالأفلام الروائية الطويلة والقصيرة أو الندوات الثقافية أكثر من الاهتمام بالحفلات ما تسبب في غضب العديد من الأشخاص الذين يحضرون المهرجانات من أجل الترفيه وحضور الحفلات، وأنا عاشقة للمهرجانات التي تعد ثقافة هامة جداً بالنسبة للممثل لأن السينما انفتاح عن العالم الخارجي واتصال مع ممثلي جميع دول العالم، ولدى علامة استفهام وحيدة في هذا المهرجان حول اختفاء العديد من النجوم ومنهم الزعيم عادل إمام وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير كرارة وهم نجوم السينما المصرية رغم حضور العديد من النجمات ومنهم يسرا وليلى علوي وإلهام شاهين.
وهل انتهيتِ من تصوير مسلسل "شبر ميه"؟
تم الانتهاء من تصوير ما يقرب من 40% من أحداث العمل، حيث بدأت تصويره منذ شهرين وما زال التصوير مستمراً، وينتمي العمل للأعمال طويلة الحلقات التي يصل عدد حلقاتها لـ 50 حلقة وسيُعرض مطلع الشهر المقبل، ويشارك في بطولته مجموعة متميزة من الفنانين منهم أحمد السعدني ورجاء الجدواي ومراد مكرم ومحمد على رزق وثراء جبيل، وإخراج طارق رفعت.
وماذا عن تفاصيل دورك؟
أجسد شخصية سيدة تعمل ناظرة حضانة تربوية، والعمل يناقش قضية اجتماعية هامة في مصر وهي زيادة حالات الطلاق من خلال تجسيد شخصيات حقيقية من الواقع يتم تقديمها بطريقة بسيطة للجمهور وهذا هو السبب الرئيسي وراء حماسي للمشاركة في بطولة العمل.
ما رأيك في تحويل الروايات الأجنبية إلى دراما مصرية؟
لم أشاهد حتى الآن روايات أجنبية تم تحويلها إلى أعمال فنية مصرية ولكنها عبارة عن فورمات ومسلسل "شبر ميه" ليس نسخة أجنبية إطلاقا لأن قصة العمل مستوحاة من الواقع وتقدم شخصيات حقيقية ومصرية بحتة ومنطقية وتوجد في كل المجتمعات سواء العربية أو الأجنبية
ردود أفعال جيدة
كيف استقبلتِ ردود الأفعال حول دورك في مسلسل "أبو جبل"؟
فوجئت بردود الأفعال بعد عرض أولى حلقات العمل، وقدمت من خلاله شخصية جديدة ومختلفة، فـ"رحاب" إنسانة شريرة جميلة تقدم "السم في العسل" ورثت الشر وحب المال والاستغلال من والدها وهي نموذج يوجد في العديد من الأشخاص داخل المجتمع وهو ما تسبب في كراهيتها طوال الوقت لعائلة أبو جبل.
ما السبب الرئيسي وراء موافقتك على هذا الدور؟
هناك العديد من الأسباب أبرزها حبي لأدوار الشر المركبة لأن لها أبعاد نفسية وتستفزني فنياً على تجسيدها، ولأنها بعيدة عن شخصيتي الحقيقية.
وكيف تقيمين تعاونك مع النجم مصطفى شعبان؟
مصطفى شعبان ممثل متعاون وإنسان متصالح مع نفسه وتجمعنا صداقة منذ الدراسة بالجامعة لأننا خريجي دفعة واحدة في كلية الإعلام، ويعتبر "أبو جبل" أول تعاون يجمعنا وثاني تعاون مع المخرج أحمد صالح بعد مسلسل "نصيبي وقسمتك".
ضيف شرف
ما سبب قبولك الظهور كضيف شرف في مسلسل "الزوجة 18" ؟
في البداية اعتذرت عن المشاركة في بطولة العمل بعد ترشيحي من المنتج ممدوح شاهين، ثم قررت الاكتفاء من خلال الظهور كضيفة شرف في أولى حلقات العمل خصوصاً أن ما يقرب من 5 أعمال فنية جمعتني بالشركة المنتجة وكذلك مجاملة لبطل العمل الفنان حسن الرداد.
هل أنتِ مع أم ضد تعدد الزوجات؟
أنا ضد فكرة تعدد الزوجات بدون الإفصاح عن الأسباب رغم أنها ضد الشريعة التي تسمح بالزواج أربع مرات، لذا لابد من توافر بعض الأسباب من أجل الزواج الثاني والثالث وأنا شخصياً مؤمنة بأن الإنسان لا يتخذ قراراً من لا شيء إلا ما ندر، فمثلاً ليس من حق الزوجة العاقر أن تحرم زوجها من الإنجاب من خلال الزواج بامرأة أخرى.
وهل تقبلين أن تكونين "زوجة ثانية"؟
أنا حالياً زوجة ثانية ولكن زوجي انفصل عن زوجته الأولى، ولا أستطيع العيش مع "ضرة"، ولا مانع بأن أكون زوجة ثانية ولكن لأسباب حقيقية ظاهرة.
حدثينا عن مشاركتك في فيلم "تصفية حساب"؟
أشارك في العمل مع الفنان عمرو كضيفة شرف وأنتظر إشارة لبدء تصوير مشاهدي، والعمل تأليف مصطفى حمدي، وإخراج أحمد عبد الباسط.
البطولة المطلقة
هل يشغل بالك خوض تجربة البطولة المطلقة ؟
اعتذرت عن العديد من البطولات المطلقة لعدد منها أن البطولة جاءت في وقت غير مناسب ولم يكن لتفيدني بشيء في مشواري الفني، لذا لا أفكر في خوض تلك التجربة حالياً خصوصاً أن خطواتي في التمثيل بسيطة ولكنها مدروسة وأفضل خوض البطولة لو وجد، فريق عمل متكامل سواء إخراجيا وإنتاجيا وتأليفاً لأنها إما أن تثبت أو تمحي تواجد الممثل على الساحة الفنية.
هل تحبين مشاهدة أعمالك الفنية؟
في أغلب الأحيان، لا أحب مشاهدة أعمالي ولكن أفضل مشاهدة القليل من أدواري القريبة لقلبي والسبب الرئيسي وراء عدم مشاهدة أدواري هو أنني أوجه دائماً نقداً لنفسي خاصة أن أكثر شخصياتي مستفزة.
ما هي الشخصية التي أثرت على حياتك الحقيقية؟
جميع الشخصيات التي جسدتها تركت أثراً على شخصيتي الحقيقية لأنها لابد تترك بصمة ومواقف وذكريات وطابعاً سواء في طريقة الكلام أو الملابس ولكنها تفارق الممثل مع الوقت.
ما هي أقرب شخصية سياسية وفنية وإعلامية في حياتك؟
يعتبر "غاندي" من أقرب الشخصيات السياسية لقلبي لأنه نموذج للشخصية السياسية القيادية التربوية وكنت أتمنى تواجدها في الحياة لأنه متصالح جداً مع نفسه، ولا يوجد حالياً شخصية سياسية أحب مشاهدتها لأنني فقدت الثقة في الكثيرين خاصة بعد الثورة، ومن أقرب الشخصيات الفنية النجم كريم عبد العزيز لأنه ممثل متكامل سواء من الناحية الكوميدية أو التراجيدية أو الدرامية كما أنه ممثل ذكي جداً في اختيار أعماله واستطاع أن يحافظ على كيانه بشكل راقٍ رغم قلة أعماله الفنية، ومن الإعلاميين المقربين في حياتي الإعلامي الراحل حمدي قنديل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.