الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مواجهة ليفربول وتوتنهام تخطف الأضواء في الدوري الإنجليزي الممتاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
سار فريقا توتنهام وليفربول في طريقين مختلفين منذ لقاءهما في نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي.
ففي الوقت الذي رفع فيه ليفربول كأس دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه مما انعكس بالإيجاب على مسيرته في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي ينفرد فيه الفريق بصدارته، فإن توتنهام سار على النقيض تماما.
مسيرة توتنهام في الموسم الحالي جاءت على عكس المتوقع تماما حيث فاز الفريق ثلاث مرات فقط في أول تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز ، كما أن عدد انتصاراته على مستوى جميع المسابقات بلغ خمسة انتصارات فقط من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن.
ويحتل توتنهام المركز التاسع بالدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن ليفربول المتصدر.
ويلتقي ليفربول مع ضيفه توتنهام يوم الأحد على ملعب انفيلد في أعقاب الفوز الكاسح لتوتنهام على ريد ستار الصربي 5 /صفر في دوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء بجانب الفوز الساحق لليفربول على مضيفه جينك البلجيكي 4 /1 أمس الأربعاء.
وقال هاري كين هداف توتنهام "هذا الفوز تحديدا هو ما كنا في حاجة اليه".
وأضاف "ظهرنا بمستوى رائع وبذلنا الكثير من الجهد، خرجنا بفوز عريض وبشباك نظيفة".
وانتهت المسيرة المثالية لليفربول الاسبوع الماضي بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد 1 /1 ولكن الفريق لازال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب.
وسيحاول سيتي جاهدا تقليص الفارق مع ليفربول عندما يستضيف استون فيلا يوم السبت.
وبعد الخسارة الصادمة أمام وولفرهامبتون جاء رد فعل سيتي إيجابيا حيث أعقب ذلك بالفوز على ملعب كريستال بالاس ثم اكتساح اتالانتا الإيطالي 5 /1 في دوري أبطال أوروبا.
وتنطلق المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز غدا الجمعة بلقاء ساوثهامبتون مع ضيفه ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.
ويقدم ليستر سيتي مسيرة جيدة هذا الموسم حيث خسر مرتين فقط من أصل تسع مباريات ليصبح على بعد نقطتين فقط من مانشستر سيتي.
ويحل تشيلسي في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليستر ويأمل الفريق في مواصلة نتائجه الجيدة عندما يخرج لملاقاة بيرنلي يوم السبت.
وحقق تشيلسي ثلاثة انتصارات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز وستة انتصارات على مستوى جميع المسابقات، بما فيها الفوز على ملعب أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون رد أمس الأربعاء في دوري الأبطال.
ويلتقي يوم السبت أيضا ويستهام يونايتد مع شيفيلد يونايتد وواتفورد مع بورنموث وبرايتون مع إيفرتون.
ويلتقي يوم الأحد نيوكاسل يونايتد مع وولفرهامبتون وارسنال مع كريستال بالاس ومانشستر يونايتد مع مضيفه نوريتش سيتي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.