×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:09 صـ 5 صفر 1442هـ
الأخبار

نائب أردوغان : البرلمان التركي يصوت اليوم على الاتفاقيات الموقعة مع ليبيا

اردوغان
اردوغان
نقلت وكالة "الأناضول" عن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي إعلانه أن البرلمان التركي سيجري تصويتًا اليوم على تمرير اتفاقيتين موقعتين مع حكومة الوفاق الليبية في طرابلس حول التعاون في مجال الأمن وترسيم الحدود البحرية.
وقال أقطاي "برلماننا سيصوت اليوم على الاتفاقية التاريخية بين تركيا وليبيا وبذلك سينتصر السلام في شرق المتوسط، وستفوز الأخوة التركية- الليبية".
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، إن الجيش سيحارب بكل قوة اتفاق أنقرة وطرابلس، مؤكدًا أن المعركة أصبحت ضد الأطماع التركية في الثروات الليبية.
وأضاف "المسماري"، خلال مؤتمر صحفي مساء أمس، الأربعاء، "سنحارب بكل قوة الاتفاق الذي عقده السراج مع تركيا"، مشددًا على أن القوات المسلحة تواصل سيادتها على الأجواء الليبية، وأن الجيش يواصل عملياته في شرق البلاد.
وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي في بيان لها عن أنها تابعت ما يتداول حول توقيع حكومة السراج لمذكرتي تفاهم أمنية وبحرية مع الحكومة التركية، دون أن تمتلك حق توقيع الاتفاقيات، بما يجعل مثل هذه الاتفاقيات والتفاهمات باطلة لا تنتج أي أثر في مواجهة الدولة الليبية".
واعتبرت القيادة العامة أن "هذه الخطوة التي اتخذتها الحكومة التركية وحكومة السراج، عدائية تهدد السلم والأمن الدوليين والملاحة البحرية، كما تؤثر بشكل مباشر على مصالح دول حوض البحر الأبيض المتوسط وتنافي القوانين والأعراف الدولية ومبدأ حسن الجوار".

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:09 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08