الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:47 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القصة الحقيقة وراء شائعة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية
نتشرت شائعة وفاة الملكة إليزابيث الثانية بسرعة البرق على مجموعات الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة المتحدة البريطانية، منذ عدة أيام ففي غضون ساعة كان الشعب البريطاني لديه علم بوفاة الملكة.
ليكتشف بأن أفراد من القوات البحرية الملكية هي من تقف وراء تلك الشائعة المسربة على "الواتساب"، حيث تم تداول صورة من جروب واتساب لأفراد من القوات البحرية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
الأمر الذي دفع مسؤولون للاعتذار عن أي سوء فهم بعد شائعة أن وفاة الملكة "إليزابيث الثانية"، انطلقت تلك الشائعة في الأحد 1 ديسمبر الماضي، وكانت الصورة المنتشرة تتضمن رسالة يقول فيها شخص" توفيت الملكة صباح اليوم بسكتة قلبية، وستتم الجنازة غدًا في الـ 9:30 صباحًا، ماذا سنفعل لتمرير السلطة".
وتم نشر الصورة من دردشة مجموعة WhatsApp على Facebook و Twitter، ليشارك الصورة آلالاف المواطنون البريطانيون.
ليكشف مسؤولو البحرية الملكية أن الرسالة كانت جزءًا من مناورة عسكرية، ولم يظن أحدًا انها ستظهر إلى العلن فهذا العمل سري، وسيعاقب القائمون على الجروب لما أحدثه من بلبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.