الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هو ”الكابوس” المقبل على إسرائيل؟..صحيفة عبرية تُجيب

إسرائيل
إسرائيل
كشفت صحيفة عبرية النقاب عن الكابوس أو الزلزال المقبل على إسرائيل.
وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم، الأحد، أن الزلزال أو الكابوس المقبل على إسرائيل يتمثل في عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الإيراني، حسن روحاني، لما يمثله من مخاطر محدقة على إسرائيل.
وأفادت الصحيفة العبرية بأن انعقاد مثل هذا اللقاء يوقف أو يعرقل المساعي الإسرائيلية لعزل إيران، أو استمرار فرض العقوبات الأمريكية على طهران، بهدف تنازل الأخيرة عن برنامجها النووي.
ونقلت الصحيفة العبرية على لسان مسؤولين إسرائيليين أن السياسة الأمريكية الراهنة للرئيس دونالد ترامب، غير مستقرة، ومن الصعب التنبؤ بها، فهي متأرجحة بين تهديدات أمريكية بالحرب على إيران، وبين تغريدات لترامب نفسه عن احتمالية عقد مفاوضات بين إيران وأمريكا، وبأنه من الطبيعي على إسرائيل أن تعرف ماهية هذه السياسة الجديدة وتوجهاتها.
ونوهت الصحيفة العبرية إلى أن صفقة تبادل أسرى بين الطرفين، الإيراني والأمريكي، التي جرت الأسبوع الماضي، خير مثال على هذه السياسة الأمريكية غير المستقرة.
ويشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد أمد أن بلاده على استعداد تام لتبادل شامل للسجناء مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب عملية تبادل سجينين تمت بين البلدين في السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.