الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إلغاء المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة والمغرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ألغيت النسخة الـ17 من المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة والمغرب التي تعرف بـ"الأسد الأفريقي" والتي كان من المقرر انطلاقها الأربعاء المقبل بسبب التوتر في منطقة الشرق الأوسط بسبب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في قصف شنته الولايات المتحدة في بغداد.
وذكر الجيش المغربي في حسابه على شبكة "فيس بوك" الاجتماعية، أنه إزاء الوضع في الشرق الأوسط عقب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ألغيت المناورات المقررة لسفينة "يو اس اس باتان" والبحرية الملكية المغربية.
ولم يحدد المصدر الموعد الجديد لإجراء هذه المناورات المشتركة التي عادة ما تجرى سنوياً في هذه المواعيد وفي نفس المنطقة جنوبي المغرب.
وكانت ميليشيا الحشد الشعبي الشيعية العراقية قد أعلنت عن مقتل سليماني والمهندس فجر أمس الجمعة في قصف أمريكي استهدف السيارة التي كانا على متنها على طريق مطار بغداد الدولي.
ويعد سليماني المسؤول عن عمليات الحرس الثوري خارج إيران وكان يسافر إلى سوريا والعراق للإشراف على الميليشيات التي تحظى بدعم طهران في البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.