الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

معتقل فلسطيني في سجون حماس يهدد بالإضراب عن الطعام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هدد فنان فلسطيني معتقل في سجون حركة حماس، بتهمة "مناهضة السياسات العامة" بالإضراب المفتوح عن الطعام، لحين الإفراج عنه، حيث تم اعتقاله بعد أن كان خارج القطاع وتلقى وعودات بعدم ملاحقته قانونياً مقابل الإفراج عنه.
وقال الفنان المثير للجدل عادل المشوخي، في مقطع فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، بعد الإفراج عنه بشكل مؤقت لمدة يومين من سجون حركة حماس في غزة، على أن يعود اليوم الأحد لتسليم نفسه، إنه "سيشرع في إضراب مفتوح عن الطعام لحين الإفراج عنه بشكل كامل".
وأضاف "ظهرت في فيديو قبل سفري أطالب بحقوق المواطنين الفلسطينيين العاطلين عن العمل، والخريجين الذين يبحثون عن العمل، رغم أنني كنت موظفاً"، وتابع "كنت أعلم أنني سأخسر وظيفتي وراتبي وحريتي، وتم اعتقالي بتهمة مناهضة السياسية العامة، قبل أن يتم الإفراج عني بكفالة بسبب وضعي الصحي، وسافرت لمصر والأردن وماليزيا من أجل إجراء عمليات جراحية".
وأوضح المشوخي "طلبت مني حكومة حماس العودة لغزة مقابل العفو عني في كافة القضايا، إلا أنها أعادت اعتقالي بالتهمة ذاتها، وحكم علي بالسجن لمدة عام نصف"، معلناً أنه سيبدأ من اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى لو وصل به الحال للموت، وشدد على أن اعتقاله جاء بدون تقديم أي أسباب قانونية وأنه تم فقط لأنه يقول رأيه.
ولاقت رسالة الفنان الفلسطيني تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى عدد من النشطاء الفلسطينيين تضامنهم معه، وطالبوا حركة حماس بالإفراج عنه بشكل فوري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.