الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

حركة فتح: الوحدة الوطنية الفلسطينية لا تتم مع تقبيل ”حماس” لأيادي إيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
انتقدت حركة فتح اليوم الإثنين، اصطفاف حركة حماس في المحور الإيراني بعد زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للعاصمة الإيرانية طهران، ومشاركته في جنازة قائد فيلق القدس قاسم سليماني.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي، إن "طريق الوحدة الوطنية يحتم عدم الاصطفاف في المحاور، وعدم تقديم الطاعات والولاءات وتقبيل الأيادي لأية عاصمة، وإنما احترام إرث الشهداء وكرامة الأسرى".
وأضاف في تصريح صحفي أن "كلمة السر في معادلة الوحدة الوطنية تكمن في جعل فلسطين الدولة والقدس العاصمة أولاً وأخيراً، وأن الانتماء الوطني لا يكون ضمن أجندات الاصطفاف والولاء للغير، وإنما ضمن إعلاء القرار الوطني الفلسطيني المستقل".
وتابع أن "الوحدة الوطنية سهلة وممكنة وواجبة، إذا ما عرف البعض أن تقبيل أيادي أمهات الشهداء والأسرى أولى من تقبيل أيادي زعامات عواصم إقليمية"، في إشارة لتقبيل هنية يد المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم حركة فتح حسين حمايل، إن "ما تقوم به حماس لرهن القرار الفلسطيني لأجندات ومصالح حزبية خاصة على حساب القضية الفلسطينية، محاولة منها لإدامة الانقسام، الأمر الذي سيلحق أضراراً فادحة بالمصالح الوطنية الفلسطينية".
وأضاف في تصريح له عبر وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "هذا السلوك يلحق الضرر الكبير باستقلالية القرار الفلسطيني الذي ارتكز دائماً على ثوابت القضية الفلسطينية، إضافة إلى أن هذا الأمر يكلف الشعب الفلسطيني الكثير من الخسائر على المستويين الإقليمي والعالمي نحن بغنى عنها".
وتابع أن "سياسة القيادة الفلسطينية عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، والارتكاز إلى الحيادية، بما يخدم المشروع الوطني الفلسطيني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.