الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن الإجتماعي وأيمن عبد الوهاب يفتتحان معرض للأسر المنتجة

العاب أفريقية للأولمبياد الخاص
العاب أفريقية للأولمبياد الخاص
أقامت وزارة التضامن الاجتماعي تحت أشرف الدكتورة نيفين القباج معرض للأسر المنتجة على هامش دورة الألعاب الافريقية الأولى للأولمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس منظمة الاتحاد الأفريقي.
وقامت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يشاركها المهندس أيمن عبد الوهاب أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص بالشرق الاوسط ودول شمال افريقيا وماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي وتشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي لمنطقة إفريقيا والفنان القدير حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولى بافتتاح المعرض الذى يضم العديد من المنتجات اليدوية والتراثية المتميزة التى تم صناعتها بأيادٍ مصرية ويتم طرحها للجمهور بأسعار التكلفة. .
وقال نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنها تنشرف بإقامة اول أولمبياد خاص افريقية تقام بمصر هذا العام وهى تتزامن مع الأسبوع الأخير من رئاسة فخامة الرئيس للاتحاد الافريقى وكأنه أبى ان يمر هذا الحدث دون ان يرسم الابتسامة على وجه الأشخاص ذوى الإعاقة وأصحاب الهمم ليس في مصر فقط ولكن من 42 دولة قادمين معهم 799 لاعبين يشاركوا فى رياضات مختلفة وهو ما يمثل رسالة للعالم اجمع بان هذا احتواء ذوى الإعاقة ودمجهم في المجتمع وتعزيز بعض الأنشطة الرياضية والفنية والرياضية والتعليمية والاجتماعية لهم وهو دعوة صريحة ان المجتمع يفتح أبوابه للأشخاص ذوى الإعاقة ونستخرج كامل طاقاتهم الموجودة وان لم تستخرج هذه الطاقات فالعيب ليس فيهم بل فينا كلنا وهذه دعوة صريحة لدمج ذوى الإعاقة في المجتمع لإسعادهم وتمكينهم ، وكان فخامة الرئيس اعلن ان عام 2019 هو عام ذوى الإعاقة واذا كان العام انتهى فالانطلاقة بدأت والجهود مستمرة وصدور القانون العام الماضى واللائحة التنفيذية وهذا العام وقت العمل
وأضافت القباج أن الاولمبياد الخاص التي يشرف عليها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط ونحن نكن له كل التقدير وهو سلسل اسره السيدة ماجدة موسى داعمة ذوى الإعاقة في مصر وتعليمهم ودمجهم في التعليم وهو اخذ الشعلة منها ويستكمل هذا الطريق ونحن كوزارة التضامن الاجتماعي ندعم ونعزز ذوى الإعاقة ونعترف بطاقاتهم ونقدم لهم كل ما لدينا من دعم بالتنسيق بيننا وبين الوزارات الأخرى كمان بدعوا المجتمع المدني الذى له دور مهم جدا في دعم ذوى الإعاقة لا تقل أهمية عن دور الحكومات
وأشار نحن نستغل كل مكان نستطيع من خلاله دعم التمكين الاقتصادى للاسر التي نخدمها وبالذات لمنتجات ذوى الإعاقة فعملنا مصغر من معرض ديارنا داخل الاستاد على أساس ان هناك 42 دولة تشارك في البطولة وهناك مشاركين من مصر وهو ما يساهم في فتح سوق لعارضين ونحن هدفنا خدمة العارضين وفتح أسواق مختلفة ومتنوعة لهم ليستفيدو من هذا الجمع وقد شاهدنا اليوم اكثر من 50 عارض من مختلف محافظات الجمهورية .
وأوضحت الوزيرة أنه على هامش الاولمبياد الخاصة كان هناك صندوق عطا الخيرى الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى في اول عام 2019 وهو ان الناس بتقوم بايداع مبلغ يمكن استرداده بعد 3 سنوات او اكثر وهناك صندوق وطنى اخر سيتم اطلاقة قريبا لخدمة ذوى الإعاقة ونحن نوؤمن بقدراتهم وطاقتهم وحقهم علينا ان يكونوا شركاء كاملين لنا في المجتمع دون اى تميز وبمساواة كاملة
يذكر ان مصر تستضيف حاليا دورة الألعاب الافريقية الأولى للأولمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس منظمة الاتحاد الأفريقي وهو أكبر تجمع في تاريخ حركة الاولمبياد الخاص للاعبين الافارقة، تحتضنهم القاهرة بمشاركة لاعبون من 42 دولة افريقيا، وتشهد الألعاب ولأول مرة مساوة عدد اللاعبين الذكور مع الاناث 50-50 حيث يتنافسون في اربع رياضات في خماسيات كرة القدم وكرة السلة والعاب القوى والبوتشى ، وتستمر الألعاب حتى يوم 31 يناير ، وهو أخر أيام رئاسة الرئيس السيسي للاتحاد الافريقية وتعد العاب الاولمبياد الخاص أكبر حدث إنساني تشهده القارة السمراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.