الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل إحباط الأمن اللبناني مخططاً لاستهداف السفارة الأمريكية في بيروت

السفارة الامريكية
السفارة الامريكية
أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني، عن إحباط محاولة لاستهداف السفارة الأمريكية في بيروت، باستخدام طائرة مسيرة، مؤكدة أنه تم القبض على مخطط الهجوم المنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.
وفي بيان للأمن العام في لبنان، نشرته صحيفة "سي إن إن" الأمريكية، قالت قوات الأمن إنها ألقت القبض على شخص سوري يعيش في لبنان، في يناير الماضي، مشيرة إلى أنه كان يخطط أيضا لاستهداف أحد مقرات حزب الله اللبناني وقتل أحد عناصره.
وأضافت أن المتهم الذي يدعى إبراهيم السالم ويبلغ من العمر 21 عامًا، كان يحاول العمل على تشكيل خلايا إرهابية في لبنان، بإشراف من أحد أعضاء تنظيم داعش يدعى عبد الله التونسي، لافتًا إلى أن المتهم وصل إلى لبنان مع أسرته في عام 2013.
وضبطت السلطات في أعقاب مداهمة منزل المعتقل، مواد أولية لصناعة المتفجرات كان قد حصل عليها لتنفيذ مخططاته.
وبعد انتهاء التحقيق معه، أحيل مع المضبوطات إلى القضاء المختص، وفق السلطات التي أكدت أن العمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين في القضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.