الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس جهاز حماية المستهلك : الزام شركات السياحة رد قيمة تذاكر السفر للعمرة أوالزيارة للسعودية

رئيس جهاز حماية المستهلك : الزام شركات السياحة برد قيمة تذاكر السفر للعمرة أوالزيارة للسعودية
رئيس جهاز حماية المستهلك : الزام شركات السياحة برد قيمة تذاكر السفر للعمرة أوالزيارة للسعودية
تنفيذ لإستراتيجيه الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى تفاعل سريع لجهاز حماية المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلكين وإعمالاً للمادة رقم 25 من قانون حمايه المستهلك 181 لسنه 2018 والتى تنص على " التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بادائها صرح اللواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك فى ضوء الظروف الراهنه وما اعلنته حكومه المملكه العربيه السعوديه الشقيقه من اجراءات تتمثل فى تعليق السفر للعمرة او الزيارة وفي اطار موافقه اعضاء مجلس ادارة الجهاز و حرصه على حماية كافه حقوق المستهلكين تطبيقاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافه وسرعه التجاوب مع شكواهم والعمل على حلها .وتأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق وتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليه بإتخاذ كافه الإجراءات للتفاعل مع المواطن والحفاظ على حقوقه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.
وعلى ضوء ذلك اصدر رئيس جهاز حماية المستهلك قراراً سريعاً بالزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز رحلات العمرة او السفر للسعودية للزيارة و منح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب بحسب رغبة المستهلك مع تيسير الاجراءات الخاصة بذلك تطبيقا لقانون رقم 181 لسنة 2018 وذلك تفاعلاً مع قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة و تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا
وأوضح ان قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 نص بمادته رقم 25 على " التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بادائها" ومعاقبه المخالف بغرامة لا تقل عن ثلاثون ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه وذلك عن كل مخالفة تطبيقا لنص المواد 1، 9 ، 25 ،56 ، 66 ،73 ، 74 ، 75) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وحذر اللواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس الجهاز السادة المواطنين من الانسياق وراء اى عروض غير حقيقية بقدرة البعض فى الحصول على تأشيرات للسفر الحالى للمملكة السعودية اوالتنازل عن اية مبالغ تم دفعها مسبقا وعلى جانب آخر وجه " المعطى " رساله لشركات السياحة وشركات الطيران بالالتزام بالضوابط القانونية والامتناع عن أية ممارسات سلبيه تضر بالمستهلكين مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين.
وأوضح رئيس الجهاز أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588 أو رقم الواتس آب وخدمه المواطن رقيب 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.