الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لإلغاء الحظر على المتعثرين

طارق عامر
طارق عامر
قال الدكتور جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إنه تم إلغاء الحظر المطلق والمشروط والقوائم السوداء على الشركات غير المنتظمين في سداد القروض، والحظر المشروط والقوائم السلبية على الأفراد المتعثرة، بالإضافة إلى إلغاء فترات الإفصاح لعملاء التسوية والجدولة.
وأضاف «نجم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه تم تنقية الجداول للعملاء، بحيث يتم إزالة العملاء الأفراد الذين لا تتعدى مديونياتهم الألف جنيه من القوائم السلبية، منوهًا بأن عدد هؤلاء الأفراد يبلغ 50 ألف عميل.
وأشار إلى استكمال منظومة البنك المركزي في حملات دعم الشركات والأفراد المتعثرين، مضيفًا أن البنوك تنازلت عن 43 مليار جنيه من مديونية الأفراد والشركات، منهم 10 مليار للأفراد و33 مليار للشركات.
وذكر أن هناك 940 ألف عميل من الأفراد، منهم 220 ألف إجراءات قضائية، و7 آلاف قضية لشركات، مشيرًا إلى إلغاء الإجراءات القضائية بعد الاتفاق مع البنوك، ليصبح العميل جاهز للاستفادة من مبادرات البنوك، سواء للأفراد أو الشركات الصغيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.