الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 01:29 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كانت وصيفة الملكة ولم تتزوج بسبب الجن .. أسرار من حياة زوزو شكيب

زوزو
زوزو
يحل اليوم ١٢ إبريل ذكرى ميلاد الفنانة زوزو شكيب التي ولدت في مثل هذا اليوم من عام ١٩٠٩، لأب يعمل مأمورا بقسم عابدين، وهى الأخت الكبرى للفنانة ميمى شكيب.
كان والد زينب شكيب وهو أسمها الحقيقي يعاملها هى وشقيقتها ميمى شكيب معاملة شديدة، فلم يكن يسمح بخروجهما إلا إلى المدرسة فقط، وتوفى والدها في سن مبكرة، ودخلت والدتها في صراعات مع عائلة والدهما، بعد قيامهم بحرمانها من الميراث.
التحقت زوزو شكيب بالمسرح في سن مبكرة، بدور صغير في مسرحية «الدكتور» عام ١٩٢٩، وانضمت الفنانة الجميلة بعد ذلك إلى فرقة «نجيب الريحاني» المسرحية، وبالفعل شاركت في عدة أعمال مثل: «حكم قراقوش»، «الدنيا على كف عفريت»، «قسمتي» وغيرها.
رفضت الزواج من أشهر أطباء العالم، وكانت إحدى وصيفات أم الملك فاروق، وأجادت ٥ لغات بجانب اللغة العربية، وحفظت القرآن بالفرنسية والفارسية وعلمته للأميرات.
وبرغم من جمالها وحسنها الفائق إلا انها تخصصت في أدوار الشر، وأدوار الحماة المفترية، وعلي الرغم من ذلك كانت تخاف جدًا من العفاريت والجن، بل كانت ترى أن جسدها محلا مختارا لاجتماعات العفاريت، وأنهم كانوا من جنسيات مختلفة، فمنهم السودانى والتركي، بل كانت تنفق ما لديها من مال على عمل حلقات «زار» للتخلص من العفاريت، حيث كانت تكلفها حلقة الزار الواحدة ٢٥٠ جنيها وقد تقدم للزواج منها أحد أشهر أطباء أوروبا، وكان يكبرها في السن فرحبت، ولكن اعتقادها بالدجل والشعوذة أوهموها بأنها لو تزوجت ستموت.
أختارتها الملكة نازلي أم الملك فاروق لتكون إحدى وصيفاتها، وكانت تعتذر عن القيام بأفلام كثيرة بسبب عملها في القصر» واختيارها كان بسبب اتقانها لخمس لغات هي الإيطالية والألمانية والفارسية، بجانب الإنجليزية والفرنسية ومع ذلك كانت ضعيفة في اللغة العربية، مما جعلها تقرأ القرآن الكريم بالفرنسية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.