الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو وجانتس يقتربا من التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة طوارئ لمكافحة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومنافسه الرئيسي بيني جانتس اليوم الثلاثاء أنهما اقتربا من التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة طوارئ وطنية لمكافحة أزمة فيروس كورونا.
واجتمع جانتس ونتنياهو الليلة الماضية في محاولة اللحظة الأخيرة لتسوية خلافاتهما. وبعد ذلك أصدرا بيانا مشتركا قالا فيه إنهما أحرزا "تقدما كبيرا". ومن المقرر أن يلتقي الاثنان مرة أخرى مع فريق التفاوض الخاص بكل طرف في ولاقت لاحق اليوم.
وانتهت منتصف الليلة الماضية المهلة الممنوحة لجانتس ومدتها 28 يوما لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات غير الحاسمة التي أجريت الشهر الماضي، لكن الرئيس رؤوفين ريفلين الذي يشرف على محادثات الائتلاف مدد المهلة ليومين بطلب من نتنياهو وغانتس، وذلك بعد رفضه فعل ذلك في وقت سابق.
وقال مكتب ريفلين إن الرئيس مدد المهلة "بناء على معرفة أنهما على وشك التوصل إلى اتفاق".
وفي وقت سابق الاثنين أكد غانتس أنه لا يرغب بإجراء انتخابات جديدة، ويتطلع لتشكيل حكومة طوارئ قومية، وقال مخاطبا رئيس الوزراء: "نتنياهو هذه لحظة الحقيقة، والتاريخ لن يسامح من يتهرب منها".
وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سيعود إلى الكنيست اختيار مرشح يكون أمامه 14 يوما لتشكيل الحكومة. وسيؤدي إخفاقه في ذلك تلقائيا إلى انتخابات جديدة، وهو ما حدث قبيل اقتراع الشهر الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.