الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الشباب والرياضة يكشف توقيت عودة الدورى المصرى

شريف إكرامى
شريف إكرامى
قال أشرف صبحي وزير الرياضة في تصريحات إذاعية عبر آثير الشباب والرياضة: "الحياة قبل وبعد وباء كورونا، هناك اختلافات كثيرة ستحدث في الفترة القادمة في دول العالم، فترة الحجر المنزلي منحت الجميع فرصة للتفكير من جديد بعيدًا عن العمل المستمر، أيضا علاقات الأسرة مع بعض اختلفت، أصبح هناك قرب بين أفراد الأسرة بعضها البعض".
وأضاف: "خسائر الرياضة في مصر مثلها مثل باقي القطاعات في مصر، وأيضا مثل باقي دول العالم، الأولمبياد تم تأجيلها كذلك أيضا الدوريات الكبرى في العالم، الأولوية دائما لصحة الإنسان حتى لو هناك تأثر، لكن مصر قادرة على عبور هذه الأزمة".
وأردف: "حجم العقود التي تلتزم بها أغلب الأندية المصرية تجاه اللاعبين كبيرة جدًا قد تصل لـ ١٠٠ مليون جنيه عند بعض الأندية، لكن أيضا هناك مصروفات لم يتم إنفاقها مثل حجز الفنادق والملاعب، عوامل الخسارة كبيرة جدا".
ومن جانب آخر، كشف وزير الرياضة عن قدوته قائلًا: "تعلمت الكثير من الدكتور كمال درويش –رئيس الزمالك الأسبق-، وهو قدوتي وأبي الروحي في المجال الرياضي".
وعن علاقته برؤساء الأندية، قال: "أتحدث بشكل مستمر مع رؤساء الأندية، من أجل الحفاظ على العاملين، وتدخلت لإنهاء أزمة العاملين في نادي سموحة والزمالك، والوزارة تحملت 25 مليون جنيه خلال هذا الأسبوع من أجل الإنفاق على رواتب الموظفين واللاعبين، أيضا اتحاد كرة القدم تحمل 10 ملايين جنيه تم صرفها على الأندية المرتبطة بالدوريات حتى القسم الرابع".
طالع | أشرف صبحي يكشف نتائج اجتماعه مع اتحاد الكرة بشأن عودة الدوري
وتابع: "الجماهير تنظر لوزارة الرياضة بمنظور التحيز، وكرة القدم لا تتخطى 10 % من عمل الوزارة لكن كونها الأكثر جماهيرية يرى الجمهور أن الوزارة شغلها الشاغل هو كرة القدم فقط وهذا أمر غير صحيح".
وأشار: "إدارة الكرة في مصر، يجب أن نكون منافسين أكثر من ذلك، ويجب أن يكون هناك تجرد بشكل كبير لدى المسئولين، تطبيق دوري المحترفين في الفترة المقبل يعد خطوة مهمة جدًا".
واستطرد: "أيضا إنشاء رابطة الأندية المحترفة، وحجم إدارة الأعمال في كرة القدم لا يحتمل الهواية الإدارية، يجب أن يكون هناك عمل إداري محترف لإدارة منظومة كرة القدم".
وأكمل: "التصارع على الانتخابات، هناك إنفاق مالي كبير على الحملة الانتخابية، أنا لا أتدخل في الإجراءات الانتخابية، الجمعية العمومية هي المسئولة عن اختيار مجلس اتحاد كرة القدم، وأنا على مسافة واحدة من الجميع، ولا أسمح بالمساس بحقوق الدولة".
وأتم:" بعد انتهاء عملي كوزير لن أخوض أي انتخابات في المجال الرياضي سواء في اتحاد أو نادي، سوف أعود إلى عملي في الجامعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.