الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

الجزائر تسجل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ب
ب
أعلنت الجزائر عن تسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة و6 وفيات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل. وفى وقت سابق قال وزير الصحة الجزائرى، عبد الرحمن بن بوزيد، إن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشى فيروس كورونا أوصت بضرورة منع الزيارات الجماعية للمرضى فى المستشفيات من قبل الجمعيات والمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، بسبب فيروس كورونا.
وأضاف بن بوزيد فى تصريحات له اليوم أن اللجنة أوصت أيضا بتأجيل إجراء عملية الختان الجماعية للذكور التى عادة ما تتزامن مع ليلة 27 رمضان (ليلة القدر) لعدم موافقة هذا الإجراء مع التدابير الصحية الجارية لتفادى انتشار الكورونا.
وأكد ضرورة ارتداء الكمامات كوسيلة لتعزيز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة هذا الوباء والحفاظ على النتائج الإيجابية التى تحققت خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الحكومة قررت وعلى رأسها عبد العزيز جراد رئيس الوزراء تموين الأسواق أسبوعيا بـ7 ملايين كمامة ستوضع فى متناول المواطنين بالصيدليات على أن يكون ارتدائها إلزاميا على كل المواطنين فى الاماكن العمومية وأوساط العمل.
وأشار إلى أنه تقرر تجنيد كل القدرات الوطنية المتاحة للرفع من انتاج هذه الكمامات لتصبح متوفرة بالكمية الكافية فى السوق الوطنية. وقال إن اللجنة أوصت بضرورة احترام القواعد السلمية والحسنة فى استعمال هذه الكمامات لضمان فعاليتها وذلك من خلال غسل وتطير اليدين قبل ارتداء هذه الكمامة مع الزامية تغطية الأنف والفم عند وضعها وتجنب لمسها أثناء الارتداء.
وأوضح أنه ينبغى التأكيد على أن الاستراتيجية المعتمدة حاليا فى مكافحة هذا الوباء وبفضل التزام الدولة وتوصيات المختصين والخبراء وأعضاء اللجنة العلمية أعطت نتائج إيجابية تبعث بحق على التفاؤل للخروج بأقل الأضرار من هذه الأزمة، بشرط أن يكون هذا التفاؤل حذرا ومسئولا ومعززا باليقظة والحذر الدائمين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.