رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:08 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا دار فى الاتصال الهاتفى بين وزير الخارجية ونظيره البريطانى؟

وزير الخارجية
وزير الخارجية
تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 21 مايو الجاري، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بريطانيا "دومينيك راب"، حيث تناول الاتصال مُجمَل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال حرص القاهرة ولندن على تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات، كما أشادا بالزخم الذي شهدته علاقات التعاون خلال المرحلة الماضية وأهمية مواصلة تطويرها من أجل تحقيق مصالح الشعبين والدولتين.
كما أشار حافظ إلى ما تناوله الاتصال من استعراض لعددٍ من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، حيث تمت مناقشة مستجدات القضية الفلسطينية، والتأكيد على أهمية الحفاظ على حل الدولتين، كما تم تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع في ليبيا، وسُبل دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار هناك.
واختتم حافظ تصريحاته، بالإشارة إلى أن شكري و"راب" تبادلا الرؤى حول كيفية التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، واتفقا على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون على المستوى الدولي من أجل مواجهة انتشار الفيروس والحد من تداعياته على المستويات المختلفة.