×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 02:23 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

بهاء سلطان.. الاستثنائي النجم المختفى يخطف الأضواء من الجميع رغم غنائه فى إعلان

بهاء سلطان
بهاء سلطان
شهد الموسم الرمضاني الحالي عودة خاصة للفنان بهاء سلطان وذلك بعد تقديمه أغنية "أنت أستثنائي" في إعلان ترويجي لصالح إحدي البنوك المصرية، وذلك بمشاركة الفنان محمود العسيلي، ومنذ طرح الإعلان أنطلق الجمهور للترحيب بالنجم بهاء سلطان وذلك بعد غيابه عن الساحة الفنية لفترة، وتصدر الإعلان محركات البحث المختلفة، وسجل أكثر من مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع الإعلان ودشنت مجموعة منهم هاشتاج يحمل أسم الفنان الفنان العائد موجهين له الكثير من الرسائل الترحيبية متمنين له المزيد من النجاح والتألق.
ومن جانبه حرص بهاء سلطان علي أن يوجه رسالة شكر وتقدير لجمهوره لما قدموه له من دعم خلال الأيام الماضية، حيث كتب قائلاً: "بشكر كل جمهوري ورد فعلكوا ودعمكم ليا فوق رأسى، والنجاح ده راجع ليكوا بعد ربنا سبحانه وتعالى".
وفي السياق ذاته حرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على تدشين حملة لمطالبته بإقامة حفل "أون لاين"، وأعرب الكثيرون عن رغبتهم في ذلك، يأتي هذا بعد إقامة عدد من الفنانين لمثل هذا النوع من الحفلات في ظل الإلتزام بالحجر المنزلي جراء الحد من انتشار ڤيروس كورونا المستجد.
وجاءت عودة سلطان الفن من جديد بعدما أبعدته الخلافات والمحاكم عن الساحة الغنائية لفترة طويلة، وكشف بهاء سلطان أسباب غيابه من خلال برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس حيث أكد أنه ممنوع من الغناء بسبب أزمة مع المنتج نصر محروس والتي مازالت مستمرة منذ حوالي سبع سنوات.
وأثارت إسعاد يونس ضجة كبيرة بعدما وجهت رسالة للمنتج نصر محروس بشأن هذا الخلاف قائلة: "نصر محروس أنت عارف أنا بحبك قد إيه أنت حبيبى وأخويا، وعشرة سنين طويلة أنا نفسى نفك الإشتباك أحنا كبرنا، واللى جاى مش قد اللى راح برجوك نقعد سوا وأبوس على دماغك إننا نصفى الأمور بينك وبين بهاء سطان صوت بهاء ناقص فى السوق أحنا محتاجينه".
وعلي الفور أعلن نصر محروس استجابته لمبادرة الصلح التي أطلقتها صاحبة السعادة لفك الحصار المفروض على المطرب الشعبي بعقد احتكار تبلغ قيمة الشرط الجزائي فيه مليون ونصف مليون دولار.
حيث رد قائلاً: "نداء مدام إسعاديونس ليّه في برنامج صاحبة السعادة فوق رأسي واعتز بيه جداً لأنها فعلاً أختي ولأن بهاء سلطان حقيقي غالي على قلبي وهو أخويا اللي بحبه وعلشان كده أول ما سمعت رديت عليها بمكالمة هاتفية واتفقنا أننا هنتقابل قريب وأن شاء الله يحصل كل خير ونوصل لحل على رأسي من فوق يا صاحبة السعادة".
وتصدر هاشتاج "لا لاحتكار صوت بهاء سلطان" ترند موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد هذه المبادرة التي أطلقت ليلة رأس السنة ولاقت استجابة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أعربوا عن إشتياقهم الكبير لأعمال سلطان الأغنية الشعبية.
حيث أن هذه الأزمة بدأت عام ٢٠١٤ بسبب عدم طرح ألبوم "سيجارة" نظرًا لخلاف بهاء سلطان ونصر محروس، وامتدت الأزمة للمحكمة وذلك في عام 2015.
وأقام المنتج نصر محروس دعوى قضائية ضد بهاء سلطان يطالب فيها بدفع الشرط الجزائي وقيمته مليون ونصف دولار أمريكي بينما قام بهاء سلطان برفع دعوى قضائية ضد المنتج نصر محروس لتستمر الأزمة بين الطرفين دون الفصل فيها.
وبشكل عام بمتلك بهاء سلطان قاعدة جماهيرية كبيرة أعربت عن غضبها الشديد بسبب أختفائه، وعلي صعيد النقاد أشاد بموهبته عدد كبير منهم، حيث يري الناقد الفني مصطفى حمدي أن ألبوم "ياللي ماشي واحد" من أقوى الألبومات الذي قدمها سلطان في مسيرته، مشيراً أن الأغنية الشعبية مرت بالعديد من الألوان التي غيرت شكلها، الأولى في أوائل التسعينات عندما أكتشف حميد الشاعري حكيم، والمرة الثانية عندما أكتشف نصر محروس بهاء سلطان وذلك لأنه طور الأغنية الشعبية، هذا بالإضافة إلي أنه ظهر على يد عمالقة في التلحين والكتابة مثل حسن أبوالسعود ومجدي النجار وطارق مدكور وحسين محمود ومصطفى كامل، وبذلك نجد أن أسماء كبيرة شاركت في عملية ولادة بهاء سلطان فنيًا.
وأضاف حمدي أن بهاء سلطان مختلف تمامًا علي مستوي الغناء وذلك لأنه كان متأثرًا بالشيخ محمد عمران في بداياته، مشيراً أن بهاء لديه قاعدة جماهيرية من جميع الطبقات، هذا بالإضافة إلي أنه أستطاع تحقيق معادلة صعبة والتي تتمثل فيه أنه قدم أغاني حزينة ولكنها لم تصل "للنكد" وبها شجن وملائمة مع المجتمع المصري لذلك هم يعشقون أعماله.
يذكر أن الفنان بهاء سلطان أحيا واحدة من أقوى حفلاته مطلع العام الجاري في ساقية عبد المنعم الصاوى، وسط حضور عدد كبير من الجمهور، حيث قدم خلالها عدد كبير من أغانيه التى تفاعل معها الحضور، وطالبه الجمهور خلال الحفل بعدم الغياب وتقديم المزيد من الحفلات والأغانى الجديدة.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:23 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37