الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

تعرف على قيمة رسوم مرور أكبر سفينة بالممر الملاحى بقناة السويس

قناة السويس
قناة السويس
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه فى ظل الظروف التى يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا استطعنا جذب فى الفترة من الأول من ابريل وحتى الأول من مايو 104 سفينة تمر فى قناة السويس، لافتًا إلى أنه تم عمل حزم تسويقية ومكافآت للسفن التى تمر من قناة السويس، موضحًا أنه تم تحصيل 42 مليون دولار من مرور الـ104 سفن من قناة السويس.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، فى حوار خاص عبر سكايب ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أنه بعد افتتاح قناة السويس الجديدة زودنا عمق السفن التى تمر من القناة إلى 66 قدما، كما أنه تم تقليل فترة مرور السفن من القناة، مشيرًا إلى ان قناة السويس أصبحت أمن وأقصر ممر ملاحى فى العالم.
وتابع أن أكبر سفينة فى العالم مرت من قناة السويس يوم 25 مايو الماضى، كما انه من المنتظر أن تمر إحدى كبرى المراكب فى العالم يوم 9 يونيو الجارى من الممر الملاحى بقناة السويس، موضحًا أن المركب وزنها 243 ألف طن وعملاقة وكان هناك تخوف من مرورها ولكنه تم مرورها بسلام مع وجود أفضل المرشدين الملاحيين على سطح المركب.
وأكد أن المركب دفعت مليون دولار لكى تمر من قناة السويس، مضيفًا أن أكبر الحاويات فى العالم كله تمر من قناة السويس.
وأشار إلى أنه فى ظل جائحة فيروس كورونا تتبع هيئة قناة السويس أقصى درجات الإجراات الاحترازية المسبقة لأن الهيئة تتعامل مع مراكب وحاويات اجانب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.